• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

آبل تطور جيلا جديدا أصغر من آي باد

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2012-07-05
1763
آبل تطور جيلا جديدا أصغر من آي باد

 ذكرت تقارير إخبارية أن شركة آبل الأمريكية العملاقة للإلكترونيات تعتزم طرح جيل جديد من الكمبيوتر اللوحي آي باد أصغر حجما لمواجهة المنافسة القادمة من جانب شركات أخرى مثل مايكروسوفت وجوجل.

ونقلت وكالة بلومبرج للأنباء الاقتصادية عن مصادر وصفتها بالمطلعة القول إن مقاس شاشة الجيل الجديد سيتراوح بين 7 و8 بوصات (8ر17 و3ر20 سنتيمتر) وهو ما يجعله منافسا بشكل مباشر للكمبيوتر اللوحي نيكساس 7 الذي كشفت عنه جوجل الأسبوع الماضي.
يذكر أن مقاس شاشة آي باد الحالي هو 7ر9 بوصة (6ر24 سنتيمتر) وأرخص نسخة منه يزيد سعرها عن سعر نيكساس 7 بحوالي مئتي دولار حيث يبلغ سعره 399 دولارا في حين سعر نيكساس 7 يبلغ 199 دولارا.

ووفقا للتقرير الإخباري فإن آي باد الجديد لن يكون مزودا بنفس الشاشة ريتينا عالية الوضوح الموجودة في الجيل الحالي آي باد3 . ولكن بفضل شاشته الصغيرة فإن آبل ستتمكن من بيع الجهاز الصغير بسعر قريب من سعر المنافسين.

وكانت مايكروسوفت للبرمجيات قد أعلنت في وقت سابق اعتزامها تطوير كمبيوتر لوحي ينافس آي باد ويعمل بنظام التشغيل ويندوز8 ومن المقرر طرحه في الأسواق خلال الربع الثالث من العام الحالي. ولم تكشف مايكروسوفت عن سعر الجهاز المنتظر.

يذكر أن طرح آبل لكمبيوتر لوحي أصغر من جهاز آي باد الحالي يمثل تحولا في استراتيجيتها حيث كان مؤسس آي باد الراحل ستيف جوبز قد رفض هذه الفكرة ، مؤكدا أن أي جهاز لوحي أصغر من الجهاز الحالي لن يعطي المستخدم نفس المتعة.

أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.