• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

سوريا : ردود فعل على إنشقاق طلاس

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2012-07-06
2332
سوريا : ردود فعل على إنشقاق طلاس

   قال مصدر قريب من أسرة العميد السوري مناف طلاس لرويترز اليوم الجمعة إن طلاس الذي يرأس وحدة تابعة للحرس الجمهوري والحليف الوثيق للرئيس بشار الأسد غادر دمشق وفي طريقه إلى باريس.


وقال المصدر إن طلاس -وهو في منتصف الأربعينات- وصل إلى تركيا أمس الخميس قادما من سوريا وإنه في طريقه لفرنسا حيث يقيم الآن والده مصطفى طلاس وزير الدفاع السابق.

من جهته قال وزير الخارجية الفرنسي لوران فابيوس يوم الجمعة إن انشقاق العميد في الحرس الجمهوري السوري مناف مصطفى طلاس الذي كان صديقا مقربا من الرئيس السوري بشار الاسد يدل على أن حكم الاسد غير قابل للاستمرار.

وقال في مؤتمر صحفي عقب اجتماع وزراء خارجية دول عربية وغربية مع المعارضة السورية "الجميع يعتبرون هذا ضربة للحكومة.. هذا يعني أن الحاشية المقربة منه بدأت تفهم ان النظام غير قابل للاستمرار."

وأضاف فابيوس الذي أكد انشقاق طلاس في وقت سابق انه ليس لديه معلومات اضافية بشأن مكانه.

من ناحيتها ركزت صحيفة "غارديان" البريطانية على هروب العميد السوري مناف طلاس الى سوريا وانشقاقه عن النظام السوري.

وأعلنت في تقرير تحت عنوان "هروب عميد سوري الى تركيا" ان العميد مناف طلاس القائد في الحرس الجمهوري ينتمي الى أعرق الأسر السورية السنية المقربة من الرئيس بشار الاسد ووالده مصطفى طلاس الذي كان وزيرا للدفاع منذ اوائل السبعينات وصديقاً مقربا من الرئيس السوري الرحل حافظ الاسد.

ونشر خبر انشقاق طلاس على الموقع الالكتروني التابع للأمن السوري وجاء فيه "أكد مصدر مسؤول في المخابرات خبر انشقاق العميد مناف طلاس وفراره الى تركيا"، وعلق احد المسؤولين الامنين ان " فراره لا يعني أي شيء".

ورأى التقرير أن هروب طلاس قد يشكل ضربة قوية للأسد وسيؤدي الى مزيد من الانشقاقات في صفوف الكثير من العسكريين السوريين والضباط من الطائفة السنية.

ووصف المجلس الوطني السوري انشقاق طلاس بالضربة الهائلة للنظام فيما اعلنت المعارضة السورية أنها ستتعاون مع العميد المنشق .

ورحب امريكا بالحدث وقال البنتاغون: واشنطن ترحب بالانشقاق "المهم" لعميد مقرب من الاسد.

أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :

فادية13-07-2012

طلاس خارج سوريا منذ خمسة اشهر .لم يذهب الى تركيا هو خارج عمله منذ سنة .سافر قانونيا الى فرنسا حيث يتعالج والده
رد على التعليق
capcha
: كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها .
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.