كم يتقاضى نجوم الدراما التركية .. اكتشف اجورهم .. صور

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2012-07-07
1688
كم يتقاضى نجوم الدراما التركية .. اكتشف اجورهم .. صور

 يحظى نجوم الدراما التركية بشعبية كبيرة في العالم العربي تخطّت ربما شعبية النجوم العرب. وقد باتت أخبارهم تحتلّ مساحات كبيرة في وسائل الإعلام العربية. لكن هل تساءل أحدكم عن أجر هؤلاء النجوم مقابل الأدوار التي يؤدونها في المسلسلات؟ 

 
 
توبا بويو كستون وبيرين سات الأعلى أجراً
 
الممثلة بيرين سات الذي أدّت دور سمر في "العشق الممنوع" ودور فاطمة جول في مسلسل "فاطمة" تتقاضى في الشهر 120 ألف ليرة تركيا. تعدّ بيرين من أهم الممثلات الشابات في تركيا حالياً وتحظى باهتمام الصحافة. شاركت في العديد من الأفلام والمسلسلات والإعلانات، أهمّها إعلان شركة "ريكسونا" العالمية. بدأ نجمها بالصعود بعد تجسيدها شخصية سمر في "العشق الممنوع" الذي نالت عنه جوائز عدة. وقد وصلت شهرتها إلى العالم العربي، وإيران، وكرواتيا، واليونان وسلوفينيا بعد دبلجة مسلسليها "العشق الممنوع" و"فاطمة" في تلك الدول.
 
 
 
أيضاً، تتقاضى توبا بويو كستون أو لميس المبلغ نفسه، وتشارك في المشاريع الخيرية التي تهتم برعاية الأطفال. تعتبر توبا من أقوى وأشهر الممثلات التركيات. دخلت عالم الأضواء منذ سنوات من خلال عرض الأزياء، قبل الانتقال الى مسابقات الجمال. بدأت العمل في الإعلانات في سنّ مبكرة. وبعدها، احترفت عرض الأزياء ساعدها في ذلك طولها الذي يبلغ 175 سنتمتراً.
 
 
 
أما الممثلة نهير أردوغون بطلة "الغريب" الذي عرض على "أم. بي. سي"، فتتقاضى على الحلقة الواحدة 25 ألف ليرة تركية أي حوالي 150 ألف ليرة تركية في الشهر. بينما تتقاضى أوزجو نامال التي شاركت في "وادي الذئاب" حوالي 80 ألف ليرة تركية.
 
 
 
أما الممثلة جانسو ديري التي اشتهرت بعايشة في مسلسل "إيزل"، وسيلا في مسلسل "سيلا"، فيعتبر أجرها الأقل مقارنة ببيرين وتوبا. إذ تتقاضى 15 الف ليرة تركية في الحلقة الواحدة.
 
 
 
مراد وإيزل الأعلى أجراً
 
في قائمة الذكور، يتصدّر الممثل نجات شيمشاز أو مراد، وكنان أوغلو الشهير بإيزل، لائحة الممثلين الأتراك الأعلى أجراً والأكثر شهرة. نجات شيمشاز أو مراد في مسلسل "وادي الذئاب" يعدّ أغلى النجوم على الإطلاق، إذ يتقاضى 80 ألف ليرة تركية على الحلقة الواحدة. وتعتبر السياحة مهنته الأساسية، إذ أسّس في تركيا شركة سياحية. وفي أحد الأيام، قابل المخرج والمنتج الكبير عثمان صناڤ الذي عرض عليه دوراً مهماً. قال له عثمان: "ننوي إنتاج مسلسل ضخم وأفكر بأن تؤدي بطولته". وكان ردّ مراد بأنّه يحتاج إلى التفكير. وبعدما أعجبته فكرة العمل المميزة، وافق على المغامرة. يصف نجات شيمشاز "وادي الذئاب" بأنّه المشروع الذي غيّر حياته كلياً: "لم تعد لي حياة شخصية بعده. ينادونني باسمي في أنقرة، لكن في إسطنبول يقول الكلّ "مراد"".
 
 
 
يأتي كنان أوغلو في المرتبة الثانية لناحية الأجر المرتفع. هو يتقاضى شهرياً 180 ألف ليرة تركية. وقد فاز بلقب أفضل "موديل في العالم" في باريس، وكان أوّل تركي يفوز باللقب عام 1999. شاهده عثمان صناڤ واختاره لبطولة مسلسل "قلب شجاع". بدأ مشواره عام 2005 بمسلسل "الحياة الميتة" حيث جسّد شخصية عمار الكوسوفي. ونال المسلسل شهرة واسعة، وحصل على جوائز عديدة، وحظي باهتمام إعلامي. أما أشهر أعماله فهو مسلسل "إيزل" الذي يعتبر المسلسل الأكثر مشاهدة في تركيا.
 
 
 
أما كيفانتش تاتليتوغ المعروف بمهند، فيتقاضى عن الحلقة الواحدة 35 ألف ليرة تركية. هو عارض أزياء وممثل ولاعب سابق لكرة السلة. فاز كيفانتش تاتليتوغ بجائزة أفضل موديل في تركيا عام 2002، واعتبر "أفضل عارض أزياء في العالم" عام 2002. فيما يتقاضى بولنت إينال المعروف بيحيى بطل مسلسل "سنوات الضياع" مبلغ مئة ألف ليرة تركية في الشهر.
 
     
     
     
     
     
     
     

أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :

ان كنت لا تستحي فاصنع ماتشاء08-07-2012

قال عليه الصلاة والسلام ليس بعد الكفر ذنب والق عز وجل يقول (الاعراب اشد كفرا ونفاقا)(من علي الحواتمه)
رد على التعليق
capcha
: كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها .

حتماوي07-07-2012

والله انه الحق مش عليهم لكن الحق على هالهلايش الي بتتفرج على هالحوش لكن ما على الدنيا السلام يا عيب تشوم
رد على التعليق
capcha
: كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها .
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.