• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

خريجو معلم صف لغة انجليزية يناشدون رئيس الوزراء ووزير التعليم العالي عبر وكالة العراب نيوز

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2009-07-25
1733
خريجو معلم صف لغة انجليزية يناشدون رئيس الوزراء ووزير التعليم العالي عبر وكالة العراب نيوز

وصل الى وكالة العرلب نيوزمناشدة من خريجي معلم صف لغة انجليزية يطلبون فيها التدخل السريع من الحكومة انقاذا لحالتهم وحالة العديد من الطلبة على مقاعد الدراسة الان كون تخصصهم لم تعد وزارة التربية والعليم بحاجته ولازالت الجامعات تدرس مادتهم وتخرج المئات من المعلمين الذين سيصطفون الى جانب زملائهم ممن سبقوهم ينتظرون رحمة وزارة التربية والتعليم في التعيين .

وتاليا نص المناشدة كاملا :

بسم الله الرحمن الرحيم
أمام رئيس الوزراء الأفخم
أمام وزير التربية والتعليم ووزير التعليم العالي
السادةالكرام أرجو من حضرتكم النظر في المشكلة المبينة ادناة ومساعدتنا في حلها مع معالي وزير التربية والتعليم الأكرم لما عرفناة عنكم من النصرة ومساعدة المظلوميين في القضايا العامة.
السادة الكرام :-
هذة قصتنا مع تخصص معلم صف لغة انجليزية وقصة جميع الخريجين في مختلف محافظات المملكة ابعثها لكم بلسان الخريجين أنفسهم.
السادة الكرام.,,, أرجو التكرم بالعلم بأننا نحن خريجو تخصص معلم صف لغة انجليزية وكانت أول دفعة تتخرج في المملكة من جامعة آل البيت وجامعة البلقاء التطبيقية في منتصف العام 2004. عند تخرجنا من جامعاتنا قمنا بتقديم طلبات التوظيف إلى ديوان الخدمة المدنية آملين بان نحظى بالتوظيف في اقرب فرصة فهذا التخصص جديد حيث أن معظم الجامعات الرسمية والخاصة بدأت بتدريسه وذلك لحاجة وزارة التربية والتعليم لهذا التخصص بعد أن تم وقف تدريس تخصص معلم المجال في العام 2002 وذلك لان تخصص معلم المجال لم يتمكن من إفراز مخرجات تربوية تتفق مع معايير التطوير التي تتبناها وزارة التربية والتعليم حسب توصية وزارة التربية عند إصدار تعيينات وزارة التربية والتعليم .
منذ تخرجنا إلى اليوم كانت المفاجأة لنا كبيرة جدا حيث انه لم يتم تعيين إي خريج من هذا التخصص لغاية ألان، وعند مراجعتنا للأستاذ عوني زيادين مساعد الأمين العام لشؤون التوظيف في ديوان الخدمة المدنية أفاد انه لم يأتينا إي طلب من وزارة التربية والتعليم للتعيين من هذا التخصص. علما بأنه تم إرسال كتاب من ديوان الخدمة المدنية إلى وزارة التربية بتاريخ 15/3/2006 لأخذ هذا التخصص بعين الاعتبار عند دراسة احتياجات الوزارة من المهن التعليمية للعام الدراسي 2006/2005آخذين بعين الاعتبار بأنه تخصص جديد تم استحداث تدريسه في الجامعات بناءا على دراسات تربوية قامت بها وزارة التعليم العالي ووزارة التربية تبين حاجة القطاع التربوي لهذا التخصص.
السادة الكرام.,,, فإذا كانت وزارة التربية والتعليم لا ترغب ولا تحتاج لتعيين خريجي هذا التخصص فما هو مصيرهم ؟ وما هو مصير الألوف الذين على مقاعد الدراسة ألان ؟ هل سيكون مصيرهم نفس ما حصل مع تخصص معلم المجال ؟ والذي أوقف مجلس التعليم العالي تدريسه وقبول الطلبة فيه منذ العام 2002 مع العلم بان وزارة التربية قامت بمخاطبة وزارة التعليم العالي لإيقاف تدريس تخصص معلم صف لغة انجليزية في الجامعات واعدة بحل مشكلة الخريجين وتعينهم وفعلا اصدر مجلس التعليم العالي قرارا بوقف تدريس التخصص في العام الجامعي 2007 ووعدت وزارة التربية بأنها ستقوم بتعيين الخريجين وفقا لاحتياجاتها التربوية بعد ذلك صرح وزير التربية د.تيسير النعيمي بأنه لن يتم تعيين أي خريج لعدم الحاجة وهذا التخصص شأن خاص بالجامعات وكأنها جامعات من الهند وقال أيضا وزير التربية والتعليم بان وزارة التربية والتعليم تلجأ إلى تعيين خريجي «معلم صف لغة انجليزية» إذا لم يتوفر المعلم المتخصص باللغة الانجليزية فمن هو المعلم المتخصص الذي قصده الوزير هل هو خريج أدب لغة انجليزية والذي متخصص بتدريس اللغة الانجليزية للصفوف العليا, أما بالنسبة لخريج معلم صف لغة انجليزية فهو متخصص بتدريس اللغة الانجليزية للصفوف الأربعة الأولى ، فلكل تخصص مجال تدريس يختلف عن الآخر ولذا لا يجوز أن يكون احدهما بديل عن الآخر بأي حال من الأحوال.
تعيين أدب انجليزي للصفوف العليا ومعلم صف الانجليزي للصفوف الدنيا ومعلم مجال للصفوف من خامس إلى عاشر. فإذا كانت سياسة وزارة التربية والتعليم اللجوء إلى تعيين معلم صف لغة انجليزية إذا لم يتوفر تخصص أدب لغة انجليزية فهذا يعني أنها أوقفت تعيين تخصص معلم صف لغة انجليزية إلى الأبد خصوصا للفتيات حيث أن جميع محافظات ومناطق المملكة مشبعة بأعداد هائلة من خريجات تخصص أدب لغة انجليزية. السادة الكرام.,,,
نرجو مساعدتكم ونصرتكم في حل قضيتنا من خلال أقلامكم الحرة آخذين بعين الاعتبار بان وزير التربية والتعليم ووزير التعليم العالي عندما استحدث التخصص هو نفس الشخص الدكتور خالد طوقان فقد اقر تدريسه في الجامعات وفي الجهة المقابلة منع توظيفه في وزارة التربية فلا تستطيع وزارة التربية والتعليم بان تلقي اللوم في استحداث تدريسه على وزارة التعليم العالي والجامعات كما قال وزير التربية السابق الدكتور تيسير النعيمي بأنه شأن خاص بالجامعات لا دخل لوزارة التربية فيه متناسيا أن الذي استحدثه ولم يقم بتعيين خريجيه هو نفس الشخص وزير التربية والتعليم ووزير التعليم العالي آنذاك كما أن الجامعات التي خرجت الطلبة هي جامعات حكومية وليست أجنبية أو خاصة والمؤسسات الرسمية تكمل بعضها البعض.
السادة الكرام.,,, نرجو مساعدتكم ولكم جزيل الشكر وعظيم الامتنان من جميع خريجي هذا التخصص في جميع محافظات المملكة الأردنية الهاشمية مع العلم بأن هذا التخصص الذي نال إقبالا كبيرا من الطلبة والأهالي لأهميته معرفيا وللحاجة الماسة له في سوق العمل المحلي، وكان إقبال الإناث على هذا التخصص منقطع النظير إذ بلغت نسبة الإناث في هذا التخصص في بعض الجامعات أكثر من 95%.

ولكن مع ذلك كانت المفاجأة كبيرة جدا عندما رفضت وزارة التربية والتعليم تعيين خريجي هذا التخصص رغم الحاجة الماسة لمعلمين أكفاء معرفيا ومسلكيا لهذا التخصص.وعلية نناشدكم المساعدة في حل مشكلة خريجو تخصص معلم صف انجليزي وحل مشكلة الخريجين وتعيينهم أسوة بتعيين خريجي معلم مجال الانجليزي حيث تقوم الوزارة بتعيين نسب منهم كل دفعة من التعيينات فلماذا لايتم تعيين نسب معينة كل دفعة من التعيينات كما هو الحال مع معلم مجال بمختلف فروعة.

وتفضلوا بقبول فائق الاحترام،،،،

خريجو معلم صف لغة انجليزية

أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :

زكريا27-09-2009

بكفي قرارات متسرعه ارحمونا يا اصحاب القرار
رد على التعليق
capcha
: كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها .

كركي وافتخر27-07-2009

لأيش اللغوصة.. ديوان المظالم ينظر في قضيتكم وشكلت لجان مشتركة بين المظالم والتعليم العالي والتربية والتعليم.

شكلكم ناويين تخربوا شغلتكم بيدكم.
رد على التعليق
capcha
: كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها .
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.