• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

30 قضية مخدرات في الكرك هذا العام

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2012-07-10
1105
30 قضية مخدرات في الكرك هذا العام

 بلغ عدد قضايا المخدرات المسجلة في محافظة الكرك منذ بداية العام الحالي 30 قضية منها 5 قضايا اتجار، وذلك وفق ما أعلنه الرائد ايمن الهباهبة من ادارة مكافحة المخدرات في الندوة التي اقامتها الإدارة في مدينة الكرك بالتعاون مع هيئة شباب كلنا الاردن في المحافظة بعنوان "معا مع اردن خال من المخدرات".

واشارت احصائية قدمها الرائد الهباهبة في الندوة إلى أن عدد قضايا المخدرات التي اكتشفت في المملكة خلال العام الماضي بلغ 4015 قضية مابين اتجار وتعاط وحيازة، اضافة الى قضايا اخرى سجلت بحق مجهولين، فيما بلغ عدد الاشخاص المتورطين 6447 شخصا من بينهم 652 اردنيا والبقية من جنسيات مختلفة من بينهم 67 فتاة اردنية و26 من جنسيات اخرى، اما عدد طلبة الجامعات المتورطين فعددهم يبلغ 254 طالبا وطالبة من بينهم 193 اردنيا, اضافة الى 75 حدثا .

وبينت الاحصائية ان اكثر الفئات استهدافا من قبل المتجرين بالمخدرات هم فئة الشباب من 17 الى 25 عاما وسائقو الشاحنات، وان اكثر انواع المخدرات شيوعا في المملكة هي مادة الكبتاجون لرخص اسعارها.

واوضح الرائد الهباهبة ان جريمة الاتجار بالمخدرات في المملكة ليست منظمة بل لكون الاردن منطقة عبور لذلك النوع من التجارة الى الدول المجاورة، مؤكدا ان الوضع مسيطر عليه ما يحول دون اتساع رقعة الاتجار بالمخدرات او تعاطيها بفضل المتابعة التي تقوم بها ادارة مكافحة المخدرات وما تطلقه من برامج توعية وتثقيف بالتعاون مع المؤسسات المجتمعية المعنية باضرار المخدرات على سلامة المجتمع وامنه، فيما تضطلع الادارة وفق الهباهبة بدور علاجي للمساعدة في اقلاع متعاطي المخدرات عن ذلك حيث بلغ عدد من تمت معالجتهم في مركز علاج الادمان التابع للادارة 421 شخصا.

أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.