• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

"الاخاء" النيابية تطالب بطرد السفير الاسرائيلي والغاء اتفاقية السلام

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2009-07-27
1533
"الاخاء" النيابية تطالب بطرد السفير الاسرائيلي والغاء اتفاقية السلام

 طالب الناطق باسم كتلة الاخاء النيابية يوسف القرنه الحكومة الغاء اتفاقية السلام الموقعة مع اسرائيل وطرد السفير الاسرائيلي في عمان فورا على خلفية التصريحات الاسرائيلية ضد الاردن واعتبار الاردن وطنا بديلا للفلسطينيين .

وقال في كلمة امام الجلسة التي عقدت مساء الاحد ان على الحكومة اتخاذ موقف صارم ازاء تصريحات رئيس الكنيست الصهيوني رينوفين ريفلين ب"أن حلم قيام دولة إسرائيل على ضفتي نهر الأردن لا يزال قائماً وأنه يصلح اليوم للتطبيق أكثر من أي وقت مضى" ولفت القرنه ان هذا يدلل بشكل واضح على الطبيعة العدوانية التوسعية للكيان الصهيوني .

ودعا لاستدعاء السفير الاسرائيلي وطرده فورا.. وقالت الكتلة في بيان قرأه الناطق الاعلامي باسمها يوسف القرنة في مستهل جلسة النواب مساء الاحد " اننا نطالب الحكومة بالاضافة الى ذلك السير بكافة الاجراءات السياسية والدبلوماسية مع الدول الكبرى لتوضيح الموقف الاردني وكذلك الشكوى الى مجلس الامن على الكيان الصهيوني تجاه هذا التطاول على لااردن وتعريض أمنه للخطر .

وتاليا نص البيان :

في ظل الغطرسة الصهيوينة المتزايدة لا يزال الكيان الصهيوني يمارس اساءاته المتتالية للدولة الأردنية ورموزها والتشكيك بسيادتها وآخرها ما جاء على لسان رئيس الكنيست الصهيوني أنه يتعبر الاردن أرضا اسرائيلية .

إننا كنواب نمثل الشعب الاردني في كتلة الاخاء النيابية نتستنكر ونشجب بقوة هذه التصريحات ونعتبرها مخالفة لمعاهدة وادي عربة وعليه :

قمنا بمطالبة رئيس مجلس النواب عبد الهادي المجالي بالطلب من الحكومة استدعاء السفير الاردني في الكيان الصهيوني وطرد سفيرهم من الاردن وتجميد معاهدة وادي عربة .

واننا نطالب الحكومة بالاضافة الى ذلك السير بكافة الاجراءات السياسية والدبلوماسية مع الدول الكبرى لتوضيح الموقف الاردني وكذلك الشكوى الى مجلس الامن على الكيان الصهيوني تجاه هذا التطاول على لااردن وتعريض أمنه للخطر.

والكتلة تضم 20 نائبا .

أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.