• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

الملكة نور تفتتح مؤتمرا بحضور نور الشريف في البترا

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2012-07-14
2602
الملكة نور تفتتح مؤتمرا بحضور نور الشريف في البترا

 انطلقت في مدينة البترا الاثرية جنوب الاردن  مساء  الجمعة برعاية جلالة الملكة نور الحسين وبحضور سمو الأميرة راية الحسين والاميرة دانا فراس فعاليات مؤتمر الشباب العربي الدولي الذي ينظمه المركز الوطني للثقافة والفنون في مؤسسة الملك الحسين بالتزامن مع الاحتفالات بمرور 200 سنة على اعادة اكتشاف مدينة البترا الاثرية واحتفالات المركز بيويبله الفضي بمشاركة وفود من سبعة عشر دولة عربية .

 
ويناقش المؤتمر الذي ينظم تحت عنوان " الاعلام الحديث والتنمية " محاور تشمل دور شبكة التواصل الاجتماعي في التنمية الاقتصادية ، والإعلام الالكتروني وحرية التعبير، وشبكة التواصل الاجتماعي والتبادل الثقافي ، اضافة الى موضوع اخلاقيات التعامل مع الشبكة العنكبوتية .
 
وكرمت جلالة الملك نور الحسين في افتتاح فعاليات المؤتمر الفائزين في جائزة سمو الشيخه فاطمه بنت مبارك للشباب العربي بحضور رئيس مجلس امناء مؤسسة التنمية الاسرية في دولة الامارات العربية المتحدة رئيس اللجنة العليا للجائزة علي بن سالم الكعبي كما كرمت ضيوف شرف المؤتمر الفنان نور الشريف الرئيس الفخري لسفراء الطفولة في العالم والفنانة زين عوض بالاضافة الى الشركاء الداعمين للمؤتمر .
 
وقالت مديرة المركز الوطني للثقافة والفنون مديرة المؤتمر لينا التل في كلمة القتها في افتتاح فعاليات المؤتمر" ان اختيار شعار المؤتمر لهذا العام جاء انطلاقا من أهمية نشر الوعي حول اثر الاعلام الحديث على حياة الانسان اقتصاديا واجتماعيا وصحيا واهمية استثمار شبكات التواصل الاجتماعي في جسور التعاون والتبادل الثقافي بن الشعوب وخاصة الشباب.
 
وعبر رئيس مجلس مفوضي سلطة اقليم البترا التنموي السياحي المهندس محمد ابو الغنم في كلمة ألقاها، عن سعادة المدينة الوردية باحتضان المؤتمر.
 
وقدم المهندس أبو الغنم نبذة عن اقليم البترا وتجمعاتها السكانية وما تزخر به من مواقع أثرية وخدمات سياحية متنوعة، مؤكدا أن البترا قد حظيت باهتمام ملكي ساهم في تسريع عملية التنمية والتطوير فيها خلال السنوات الاخيرة.
 
واكد ان إقليم البترا وبفضل الاهتمام الملكي قد تمكن من تنفيذ مشروعات هامة اسهمت بتطوير شتى المجالات، مبينا أن إقامة المؤتمر بعنوان "الاعلام الحديث والتنمية" مؤشر على أهمية الاعلام في حياة المجتمع، مستعرضا الاهتمام الملكي الذي أسهم بتطوير حرية الاعلام.
 
وألقى النائب عن لواء البترا سامي الحسنات بني ليث كلمة ترحيبية باسم أبناء المجتمع المحلي في البترا، أكد خلالها دور الشباب في بناء المجتمعات وتنميتها، مستعرضا الأهمية التي تحظى بها البترا أثريا وعالميا .
 
واشاد ضيف الشرف الفنان نور الشريف بالمؤتمر واهدافه والغايات التي يسعى الى تحقيقها مثما جائزة سمو الشيخه فاطمه بنت مبارك الاهتمام بالشباب العربي وتعزيز طاقاتهم وقدراتهم .
 
والقت مدير عام مؤسسة التنمية الاسرية في دولة الامارات العربية المتحدة مريم الرميثي، كلمة تناولت فيها محاور الجائزة واهدافها باعتبارها إحدى فعاليات مؤتمر الشباب العربي السنوية.
 
وقالت إن إطلاق الجائزة جاء برؤى عربية بهدف تقدير مهارات وإنجازات الشباب العربي والاسهام كذلك في تعزيز فكر وثقافة التنمية المستدامة لدى جيلي الاطفال والشباب لتشجيعهم على ممارسة دور فاعل يعزز ويعمق الشعور بالفخر والانتماء والولاء للوطن العربي .
 
وتضمن حفل الافتتاح معزوفات وطنية لموسيقيات القوات المسلحة، واستعراض فني قدمته فرقة مسك للرقص من المركز الوطني للثقافة والفنون جسد جسور التعاون والمحبة ، وعرضا لفيلم وثائقي عن جائزة سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك للشباب العربي الدولية، فيما قدمت ضيفة الشرف الفنانة زين عوض اغنية.
 
حضر افتتاح فعاليات المؤتمر متصرف لواء البترا ومدير شرطتها واعضاء مجلس مفوضي سلطة اقليم البترا واعضاء الوفود المشاركة في المؤتمر .


 

 

أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.