• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

إخماد حريق ضخم شب بمصنع إسفنج في الموقر

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2012-07-14
947
إخماد حريق ضخم شب بمصنع إسفنج في الموقر

 تمكنت كوادر الإطفاء في مديرية دفاع مدني شرق عمان مساء امس من اخماد حريق شب داخل مصنع اسفنج في منطقة الموقر تقدر مساحته بـــ 10 الاف متر مربع.


وقال مدير الاعلام الناطق الإعلامي في المديرية العامة للدفاع المدني العقيد فريد الشرع ان الحريق الذي أتى على ثلاثة هناجر تحتوي على مواد خام وماكينات خاصة لتصنيع فرشات الإسفنج وساحة خارجية تستخدم لتخزين براميل تحتوي على مادة السيلكون السائل .

وأضاف الشرع ان كوادر الإطفاء في الدفاع المدني استطاعت السيطرة على الحريق الذي بلغت مساحته 5 الاف متر مربع بوقت قياسي والحد من انتشاره الى باقي أرجاء المصنع والمناطق المجاورة.

واشار الى أنه لم ينتج عن الحريق أي إصابات بالأرواح وتم تشكيل لجنة من الجهات المعنية للوقوف على السبب الرئيسي للحريق.

وأهاب العقيد الشرع باصحاب المصانع والعاملين فيها الى التقيد بالإرشادات الوقائية الصادرة عن المديرية العامة للدفاع المدني والخاصة بالسلامة العامة داخل المصانع حيث أن معظم حرائق المصانع تعود الى التخزين السيئ للمواد الخام ونصف المصنعة والتوصيلات الكهربائية غير السليمة والإهمال وعدم الاهتمام بالنظافة وصيانة المواقع بشكل دوري ومستمر، واستحداث الات تشكل بعض مكوناتها مصادر خطر دون توفير شروط السلامة من تلك الأخطار وعدم توفير نظام إنذار فعال أو معدات مكافحة الحريق المناسبة.

أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.