• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

شورى "العمل الإسلامي" يقرر مقاطعة "الانتخابات"

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2012-07-14
1037
شورى

 اعلن مجلس شورى حزب جبهة العمل الإسلامي الجناح السياسي لحركة الإخوان المسلمين في الأردن السبت عن مقاطعته للإنتخابات البرلمانية المقبلة والمتوقع إجراؤها في آواخر العام الحالي .

وقال بيان صادر عن المجلس الذي يضم في عضويته 120 عضواً "قررنا مقاطعة الإنتخابات البرلمانية المقبلة ترشحاً وانتخاباً" .

ويعقد مجلس الشورى في هذه الاثناء اجتماعاً في فرع الحزب بمحافظة الكرك للنظر في تعديل النظام الاساسي للحزب، والنظر في استقالة زكي بني ارشيد من عضوية المكتب التنفيذي.

وكان مجلس شورى جماعة الإخوان المسلمين الذي يضم 53 عضواً (أعلى هيئة قيادية في الجماعة) أعلن الخميس الماضي مقاطعة "الجماعة" للانتخابات البرلمانية المقبلة .

يذكر أن قوى وحراكات شعبية ونقابية وحزبية ومستقلة في الأردن قررت أخيراً مقاطعة الإنتخابات البرلمانية المقبلة . 

يشار إلى أن الملك عبد الله الثاني كان قد دعا المعارضة - وخصوصاً الإسلامية - إلى المشاركة في الانتخابات النيابية المؤمل إجراؤها قبل نهاية العام الحالي للوصول إلى حكومة برلمانية، وذلك بعد تلويحها بالمقاطعة .

ورفضت المعارضة الأردنية أخيراً التعديل الذي أقره مجلس الأمة (النواب والأعيان) على قانون الإنتخاب بزيادة 10مقاعد على القائمة الوطنية لتصبح 27 مقعداً. 

وقال بيان صادر عن 35 حراكاً شعبياً وشخصيات وطنية ونقابية "قررنا مقاطعة الإنتخابات النيابية (المقبلة) ترشحاً وانتخاباً في ظل قانون الإنتخابات الحالي".

أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.