• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

بطاقة شخصية جديدة نهابة اب المقبل

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2012-07-15
1088
بطاقة شخصية جديدة نهابة اب المقبل

 تبدأ دائرة الأحوال المدنية والجوازات بصرف أول بطاقة (هوية) أحوال مدنية اردنية جديدة نهاية آب المقبل وبمواصفات عالية الجودة من الناحية الفنية والأمنية.

وأكد مدير عام دائرة الأحوال المدنية والجوازات مروان قطيشات  إن الدائرة ستبدأ بصرف بطاقة أحوال مدنية جديدة "هوية " نهاية آب ومطلع أيلول المقبل، بمواصفات عالية الجودة الفنية والامنية.
 
وأضاف قطيشات أن عطاء "الهوية " الجديدة الذي تنفذه شركة محلية وكيلة لشركة أجنبية، يشمل اصدار 2 مليون بطاقة، إضافة الى 80 محطة اصدار بطاقات، كما يشمل العطاء الضريبة العامة بمبلغ مليون و400 الف دينار.
 
وأشار الى تغيير جوهري ورئيسي سيحصل على الهوية الجديدة من الناحية الامنية ليصعب تزويرها مرجحا ألاّ يطرأ تغيير كبير على البطاقة مع احتفاظها بشكلها الخارجي الحالي.
 
كما أكد طباعة البطاقة الجديدة بطريقة "BET " وتعني طباعة التفاصيل الشخصية على البولي كاربونيك" ريبون "وعلى القشرة الجلاتينية الشفافة للبطاقة باحبار خاصة وليس بطريقة "BVC" المتبعة حاليا في طباعة التفاصيل الشخصية على جسم البطاقة، الامر الذي يزيد من صعوبة تزويرها.
 
يذكر ان البطاقة الحالية "الهوية " بدأ العمل بها منذ 1997 وتعرضت مؤخرا الى عمليات تزوير وتم ضبط عدد من البطاقات المزورة من قبل موظفي البنوك ووزارة العدل وكتاب العدل ودائرة الاراضي والمساحة والمؤسسات المهمة، التي تحتفظ بقاعدة بيانات وصور الاشخاص الموجودة لدى الاحوال المدنية وذلك منعا للتزوير. 

أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.