• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

"الزراعة" تتوقع ارتفاع أسعار اللحوم البلدية إلى 11 دينارا بحلول رمضان

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2009-07-27
1500
"الزراعة" تتوقع ارتفاع أسعار اللحوم البلدية إلى 11 دينارا بحلول رمضان

رجحت مصادر ان يكون ارتفاع الاسعار الذي طرأ على اللحوم الحمراء  الاسبوع الفائت عائدا الى قيام شركات كبرى  بتجميع المواشي وشراء  أعداد كبيرة من إناث الخراف "النعاج" في الاسواق المحلية.
 وفي هذا الصدد قال مصدر في وزراة الزراعة  في  تصريح الى "الرأي"  الاثنين ان التوقعات بأن يصل سعر الكيلو الواحد من اللحوم الى 11 دينارا تقريبا  مع بداية رمضان. 
 وتابع المصدر الذي فضل عدم نشر اسمه ان هذه المشاهد وما يرافقها من  قيام كبار التجار بتجميع المواشي  وشراء كميات كبيرة من اللحوم بما  يؤدي الى احتكار السوق المحلي قبل موسم رمضان تتكرر كل عام والمواطن  يتأثر من مثل هذه المضاربات.
 ولم يخف ان ما قامت به كبرى شركات اللحوم يدفعها الى التحكم بالمعادلة  السعرية في اغلب الاحيان لافتا الى اننا في الاردن نعمل وفق اليات  السوق الحر ولا توجد هنالك ضوابط على مثل هذه الشركات رغم انه  تتوافر  في السوق المحلية بدائل عديدة للحوم الحمراء مستوردة ومبردة  وتباع  باسعار منافسة.
 هذا وارتفعت اسعار اللحوم الحمراء البلدية في اسواق العاصمة خلال  اليومين الماضيين الى تسعة دنانير للكيلو غرام من 8 دنانير ونصف  الدينار بعد ارتفاع اسعارها في مسلخ امانة عمان الكبرى من سبعة دنانير  وعشرين قرشا الى ثمانية دنانير

أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.