• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

الدوحه تدعم عمان بـــ 25ر1 مليار دولار

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2012-07-15
1037
الدوحه تدعم عمان بـــ 25ر1 مليار دولار

 :اكد السفير القطري بعمان زايد بن سعيد الخيارين ان الحكومة القطرية ستساهم بحوالي 25ر1 مليار دولار لدعم المشاريع التنموية في المملكة.

وقال الخيارين خلال لقائه مدير مؤسسة تشجيع الاستثمار بالوكالة الدكتور عوني الشديفات اليوم الاحد ان المساهمة القطرية تمثل حصة قطر في الصندوق الخليجي والذي سيوجه إلى دعم المشاريع التنموية التي تخدم مصالح الأردن وتساعد في التخفيف من الأزمة الاقتصادية التي يمر بها.
وشدد السفير على ضرورة تنفيذ مشاريع مشتركة في مجالات البنية التحتية والصناعية والسياحية والتنموية تكفل تعزيز العلاقات الاقتصادية وتحقيق المصالح الحيوية بين البلدين الشقيقين مع ضرورة تعزيز التواصل وتكثيف الزيارات المتبادلة للوفود الاقتصادية والتجارية من حين إلى آخر.
وثمن جهود القيادة الهاشمية في ان يصبح الاردن من أفضل أماكن الاستثمار في المنطقة نظرا لتوفير عناصر الاستقرار السياسية والأمني مما يدفع المستثمرين للقدوم إلى المملكة وإقامة استثماراتهم فيها.
من جهته، اكد الشديفات طموح المؤسسة لزيادة الاستثمارات القطرية في الأردن، مشيدا بمستوى العلاقات المتميز بين دولة قطر والمملكة في جميع المجالات وسعى قيادة البلدين الشقيقين للإرتقاء بهذه العلاقات إلى اعلى المستويات في جميع المجالات.
وعرض الشديفات خلال اللقاء التسهيلات التي تقدمها المؤسسة للمستثمرين قبل البدء بالمشروع وبعده والخدمات الثانوية المقدمة للمشاريع الاستثمارية في المملكة، مشيرا الى ان معظم المشاريع الاستثمارية ناجحة بشكل كبير خصوصاً الخليجية مما يعطي المستثمرين القطريين مؤشرا قويا على الاستثمار في الأردن.
ودعا إلى أن تصبح دولة قطر شريكا استثماريا حقيقيا للمملكة في جميع القطاعات وتحديدا قطاع الطاقة والنقل والسكك الحديدية والسياحة والسياحة العلاجية وغيرها من المشاريع التنموية.

 

 

أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.