• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

تزايد الطلب على الدينار

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2012-07-16
1278
تزايد الطلب على الدينار

 يشهد الدينار طلبا قويا في سوق الصرافة المحلية نتيجة قدوم المغتربين والمجموعات السياحية، بحسب صيارفة.

 

وقال رئيس جمعية الصيرفة علاء ديرانية إن الدينار يشهد طلبا قويا منذ منتصف شهر حزيران (يونيو) الماضي ليصل الى ذروته خلال شهر تموز (يوليو) الحالي.

وأكد ديرانية على أن الموسم السياحي وقدوم المغتربين كانا محورين اساسين في بلوغ الدينار الطلب على الدينار ذروته منذ بداية الشهر الحالي.

وأضاف ديرانية أن حجم الطلب في بداية الشهر الحالي ارتفع قرابة 7 % مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي.

واشار ديرانية الى قوة الطلب على الليرة التركية التي بدأت تنشط منذ بداية الشهر الماضي بسبب التوجه اليها لغايات السياحة نظرا لعطلة المدارس وقرب شهر رمضان التي دفعت بالمواطنين الى الذهاب الى تركيا.

كما يشهد الجنيه المصري طلبا جيدا بسبب اقبال ملحوظ من قبل مواطنين على الذهاب لشرم الشيخ الذي يعتبر وجهة سياحية رئيسية.

من جهة اخرى، أكد ديرانية انعدام الطلب على الليرة السورية، لافتا الى أن سعر صرف الليرة السورية ما يزال عند مستوى 96 مقابل الدينار نظرا لاستمرار البنك المركزي السوري بدعم عملته بهدف منع تدهور سعر صرفها.

وبين ديرانية أن سعر صرف الدولار أمام الدينار بلغ 70.9 - 71 قرشا، وبلغ سعر صرف الجنيه الاسترليني مقابل الدينار الاردني 1.1 دينار، فيما بلغ سعر اليورو مقابل الدينار 88 قرشا، وبلغ سعر صرف الليرة التركي قرابة 40 قرشا، وبلغ سعر صرف الجنيه المصري 12 قرشا مقابل الدينار.

ورجح ديرانية أن تستمر قوة الطلب على الدينار حتى عيد الفطر بسبب وجود المغتربين.

وقال صاحب محل صرافة لؤي العلمي أن الموسم الحالي الذي يشهده سوق الصرافه لم يمر مثله من قبل واصفا وضع الدينار بـ"القوي جدا".

وأكد العلمي أن سوق الصرافة يشهد تحويلات بالدينار الأردني، بالاضافة الى تبديل العملات سيما الخليجية الى الدينار.

واضاف أن الموسم الحالي "موسم مبشر بالخير" حيث يبلغ نسبة ارتفاع حجم الطلب في محله منذ الشهر الحالي 50 % مقارنة بالفترة ذاتها من العام الماضي.

واشار إلى أن الليرة التركية والجنية المصري يشهدان طلبا جيدا لغايات السياحة بعكس الليرة التركية السورية التي اصبحت لا تذكر في سوق الصرافة.

واتفق احد العاملين في قطاع الصرافة خالد ابو شيخة مع سابقيه في الرأي حول الطلب القوي الذي يشهده الدينار منذ أكثر من شهر ليصل الى أعلى مستوياته خلال الشهر الحالي.

وأضاف أبو شيخة أن هنالك طلبا ملحوظا على الليرة التركية والجنيه المصري.

أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.