• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

رصاصة طائشة تستقر بجانب سائق "تاكسي" اثناء قيادته..صور+فيديو

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2012-07-17
1075
رصاصة طائشة تستقر بجانب سائق

على الرغم من تواصل النداءات والتحذيرات على مدى سنوات طويلة من خطورة إطلاق العيارات النارية في الأفراح والمناسبات بشكل عشوائي والتي تتسبب بمقتل العديد من المواطنين وإصابة آخرين محدثة لهم إعاقات ومآسي يرزح تحت وطأتها مئات العائلات والأفراد.

ويعد خرق سيادة القانون والمس بهيبة الدولة هو عنوان فوضى انتشار واستخدام السلاح بشكل عشوائي في مختلف مناطق الاردن، ورغم ما لهذه الظاهرة من أبعاد اجتماعية وثقافية أساسية تدفع إلى اللجوء إليها، فإنها "تبقى ظاهرة أمنية بامتياز، وعلاجها أمني أساسا"، بحسب ما يجمع مواطنون ومعنيون.

بالامس اخترقت رصاصة طائشة زجاج سيارة تاكسي بالقرب من مستشفى البشير في عمان دون وقوع إصابات.

وقال سائق المركبة محمد شقبيح  ان "الرصاصة اخترقت الزجاج الامامي لتستقر بجانبه اثناء توقفه على اشارة ضوئية في شارع الثلاثين المؤدي الى وادي الرمم شرق عمان".

وطالب السائق شقبيح ان "تنظر الجهات المعنية الى ظاهرة استخدام الاسلحة النارية في المناسبات بعين الاعتبار, وان تتخذ بحق المتسببين بقتل او اصابة المواطنين اشد العقوبات".

وعلى صعيد متصل فلا تعكس الإحصاءات الرسمية والأرقام المسجلة لقضايا إطلاق العيارات النارية، التي ترصدها مديرية الأمن العام، حجم انتشار الظاهرة بصورة حقيقية، بحسب معنيين، خصوصا وأن ما يصل منها إلى الشرطة ويسجل كقضايا لا يزيد على تلك الحوادث التي يقع فيها ضحايا وإصابات.

وتشير مديرية الأمن العام، بحسب الناطق باسمها المقدم محمد الخطيب، إلى أن عدد قضايا إطلاق العيارات النارية بلغ منذ بداية العام الحالي ولغاية منتصفه سبع قضايا فقط، نجم عنها إصابتان بجروح من دون التسبب بوفاة، وقد اكتشف الجاني في أربع قضايا منها.

وكانت مجموعة شبابية في مادبا قد اطلاقت المرحلة الاولى لمشروع "كفى رصاص طائش" الذي سينفذ في مدرستين من مدارس مديريتي لواء قصبة مادبا ولواء الجيزة خلال الفصل الدراسي الثاني هما مدرسة المامونية الثانوية الشاملة للبنين ومدرسة الجيزة الثانوية الشاملة للبنات.

وزار فريق مشروع "كفى رصاص طائش" مجلس الأمة قبل اسابيع للتعريف بفكرة المشروع أمام المجلس بشقيه النواب والأعيان والتعرف على كيفية إصدار التشريعات والقوانين الخاصة بهذه الظاهرة.

واوضح مدير المشروع أدهم الغيشان الفكرة، أتت للوقوف عند ظاهرة اجتماعية سلبية في المجتمع مرتبطة بالعادات والتقاليد.
 



 

 
 

 

 

أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.