• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

الاردن اخذ احتياطاته من خطر الكيماوي السوري

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2012-07-17
1062
الاردن اخذ احتياطاته من خطر الكيماوي السوري

 أكد وزير الخارجية، ناصر جودة الثلاثاء، أن الأردن والسلطات المتخصصة قامت بأخذ الاحتياطات اللازمة من الخطر الكيماوي وإمكانية استخدام النظام السوري لهذه الأسلحة في المنطقة.


وأضاف جودة  في مؤتمر صحفي مع نظيره البريطاني، وليام هيغ، أن "قضية وجود أسلحة كيماوية لدى النظام السوري، لا علاقة لنا بها، أما احتمالية استخدام هذه الأسلحة في المنطقة فهذا الأمر يعنينا وقمنا بأخذ الاحتياطات اللازمة لمواجهة ذلك، ولن نسمح بأي شيء يهدد الأمن الداخلي للمملكة."

وبدوره أكد هيغ على استمرار المساعدات التي تقدمها المملكة المتحدة لمعالجة الأوضاع السورية والتي تقدر بـ 51.5 مليون جنيه إسترليني، بالإضافة إلى المساعدات الأخرى غير العسكرية الموجهة للشعب السوري.

وأشار هيغ إلى أهمية الاتفاق الدولي على تفعيل قرار الأمم المتحدة الذي يندرج تحت المادة السابعة، بالإضافة إلى بذل كل المحاولات من أجل تدعيم خطة المبعوث الدولي لسوريا كوفي عنان، إلا أن الأوضاع لا تزال في تردٍ مستمر.

وبين هيغ أن الخلافات في مجلس الأمن ليست عودة للحرب الباردة في إجابة على سؤال أحد الصحفيين، ونحن نأمل أن تدرك موسكو وبكين حجم المأساة التي يعاني منها الشعب السوري بشكل يومي في مختلف المناطق.

 

 

أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.