• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

دعوة لمقاطعة الدواجن لمدة اسبوع

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2012-07-17
1290
دعوة لمقاطعة الدواجن لمدة اسبوع

  دعت لجنة المتقاعدين العسكريين لمحافظة الطفيلة المواطنين الأردنيين كافة - خصوصا الأغنياء منهم - لمقاطعة لحوم الدواجن فترة أسبوع، احتجاجا على ارتفاع أسعار الدواجن الباهظ و الملحوظ قبل حلول شهر رمضان المبارك. 

وحددت اللجنة فترة المقاطعة اعتبارا من صباح يوم الخميس 19/07/2012م، ولغاية صباح يوم الأربعاء 25/07/2012م. 

وعينت اللجنة العضو نواف عبدالكريم المرايات رئيسا للجنة المقاطعة وحددت الساعة العاشرة من صباح يوم الخميس المقبل لتظيم وقفة احتجاجية أمام محافظة الطفيلة.
 
وبين رئيس لجنة المقاطعة، المرايات، أن الوقفة تأتي لايصال رسائل واضحة للمعنيين ليقوموا بواجبهم تجاه المواطن الأردني الفقير والمعدم والذي أصبح مستغلا من التجار ومربي الدواجن بشكل مؤلم بدون أي حماية من أي طرف حكومي أو مدني.

ودعا المرايات المواطنين للتواجد أمام محافظة الطفيلة الساعة العاشرة صباح الخميس للمساهمة في الضغط باتجاه خفض الأسعار الجنونية للدواجن، وحث المرايات الأغنياء للمشاركة أكثر في هذه المقاطعة التي ستكون سبب مباشر في خفض الأسعار مما سيساعد الفقراء ويخفف أعبائهم. 
وقال عضو لجنة المقاطعة، بلال العوابدة: إن دعوة المقاطعة هذه هي للقادرين وللأغنياء لان الفقراء مقاطعين بشكل قصري وهم غير قادرين على شراء السلع كلها ومنها الدواجن. 

وواضح أن شهر رمضان المبارك يتوجب أن يكون للعبادة والطاعة لله تعالى وليس لاستغلال العباد واستغلال حاجاتهم وحاجات أطفالهم.

وفي ذات اعلن مدير عام المؤسسة الاستهلاكية المدنية عمر النعيرات عن توفر كافة المواد الغذائية الاساسية في جميع فروع المؤسسة بمختلف الفروع في محافظات والوية المملكة وبكميات كبيرة.

واضاف في تصريحات صحافية ان المؤسسة حرصت من خلال خطة متكاملة اُعدت في إطار استعدادات المؤسسة لاستقبال شهر رمضان المبارك على توفير كافة المواد الغذائية والاساسية للمواطنين وباسعار مخفضة.

وبين ان الخطة وفرت بجميع فروع المؤسسة المواد الغذائية للمواطنين خاصة الاساسية منها كالرز والسكر والدجاج وبكميات كبيرة ، مشيرا في السياق الى انه سيتم العمل وضمن الخطة على تزويد اسواق المؤسسة بمعدل 50 طن يوميا من الدجاج بعد زيادة الطلب عليه مؤخرا وزيادة الكمية في حال تزايد الطلب.

 ولفت الى ان المؤسسة وضمن خطتها الاستعدادية لشهر رمضان وفرت 2500 طن من مادة الدجاج لتلبية الطلب المتزايد على هذه المادة في شهر رمضان ، حيث تم الاستفادة من ثلاجات وزارة الصناعة والتجارة لتخزين الدجاج بها وإلحاقها بسيارات ليتم توزيعها في كافة أسواق المملكة دون تأخير.

وأكد على حرص المؤسسة الدائم بتوفير جميع المواد الاستهلاكية ذات الجودة العالية والتي تخضع لفحوصات دقيقة من قبل الجهات المعنية ممثلة بمؤسستي " المواصفات والمقاييس " و" الغذاء والدواء " .

ودعا مدير المؤسسة المدنية خلال البرنامج المواطنين الى عدم التهافت وتجنب شراء المواد الغذائية في الأسبوع الأول من شهر رمضان لتوفرها وبكميات كبيرة ، حيث بامكانهم الحصول عليها في أي وقت.

وردا على مداخلة حول أسعار المواد الأساسية ، أكد النعيرات أن المؤسسة حريصة توفير المواد الغذائية ذات الجودة وباسعار الكلفة فضلا عن حرصها بتوفير العروض الممتازة والتشجيعية المقدمة من الموردين خلال الشهر الكريم ،مشيرا الى ان بعض المواد الغذائية ستشهد انخفاضاً في أسعارها مثل بعض أصناف الرز والزيوت والحبوب.

وختم النعيرات أن عمل المؤسسات خلال الشهر الفضيل سيكون من الساعة التاسعة صباحاً ولغاية الساعة الخامسة مساءً ، منوها الى انه سيتم العمل على فتح بعض الأسواق بعد الافطار وذلك حسب طبيعة هذه المناطق التي تتواجد فيها .

أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.