• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

ما يزيد عن الف اردني يدرسون بسوريا والتعليم العالي تفتح ابواب الجامعات الاردنية دون الالتزام بمعدلات الحد الادنى

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2012-07-18
1360
ما يزيد عن الف اردني يدرسون بسوريا والتعليم العالي تفتح ابواب الجامعات الاردنية دون الالتزام بمعدلات الحد الادنى

 مصادر في التعليم العالي اكدت ان جلسة ستعقد الاسبوع المقبل لتحديد مصير الطلبة الاردنيين الدارسين بالجامعات السورية حيث ان اجمالي عددهم يصل الى نحو 1000 طالب وطالبة دارسين بالجامعات السورية .

 
المصادر ذاتها اشارت ان الوزارة لن تمانع باستيعاب الاردنيين الدارسين بالجامعات السورية لمتابعة دراستهم الجامعية بالجامعات الاردنية بذات التخصصات التي درسوها بسوريا ومتجاوزين بذلك الحدود الددنيا للمعدلات التي يخضع لها الطلبة الاردنيون خريجو الثانوية العامة الاردنية وذلك اسوة بالاردنيين الدارسين بكل من اليمن وليبيا ومصر عقب الاحداث التي وقعت العام الماضي .
 
المصادر اشارت ان الوزارة تستقبل باي وقت وحتى نهاية شهر رمضان طلبات لمن اراد الالتحاق بالجامعات الاردنية لمواصلة دراسته الجامعية الى حين الانتهاء من طلبات الالتحاق بالجامعات الاردنية لخريجي الثانوية العامة الاردنيين .
 
الوزارة تؤكد ان العديد من الطلبة الاردنيين الدارسين بسوريااوشكوا على انهاء دراستهم الجامعية ويفضلون انهاء سنتهم الاخيرة هنالك سيما انهم قد يخسرون ساعات دراسية اذا اكملوا بالاردن وفقا للقانون .
أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :

!!!!!!!!!!!!!24-07-2012

اسكت يا جرشي مليح اذا قبلوا طلاب الجامعه السوريه العريقه التسجيل بجامعات بتديرها الواسطات وفناجين القهوه مثل جامعاتنا الخاصه
رد على التعليق
capcha
: كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها .

جرشي20-07-2012

طيب نظام الدراسة في سوريا مختلف تماما حيث ان النظام عندهم سنوات وعندنا هنا ساعات معتمدة فعلى أي اساس سوف يتم قبولهم .
رد على التعليق
capcha
: كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها .
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.