• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

بوش انشغل بـ "حجم الهامبورغر" ليلة ضرب العراق

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2012-07-20
1844
بوش انشغل بـ

 :كشفت مفكرة الرئيس الأميركي السابق، جورج بوش، أنه عشية ضرب العراق عام 2003، كان غاضباً بشأن الطعام الذي يقدم في البيت الأبيض، ويشعر بالإحباط بسبب حجم قطعة "الهامبورغر"، ما دفع منتقديه إلى القول، إن بوش كان رئيساً غير مبالٍ بشؤون الدولة.

 
وقالت صحيفة "الإمارات اليوم" إن قيام صحيفة «نيويورك تايمز» بنشر مفكرة الرئيس بوش، على موقعها قبل بضعة أيام، قد أثار ضجة وجدلاً كبيرين، وخلال ثلاثة أيام استقبل موقع صحيفة «نيويورك تايمز» أكثر من 35 مليون زيارة. ويشير منتقدو الرئيس السابق إلى أن مفكرته دليلٌ على أن بوش كان رئيساً غير مبالٍ بشؤون الدولة.
 
وقال المحلل الاستراتيجي بالحزب الديمقراطي، بوب شروم "في لحظة من أكثر اللحظات أهمية في فترته الرئاسية كان الأمر الوحيد الذي يشغل تفكيره هو الأكل".
 
وكان شروم يشير بذلك إلى الجزء الأكثر إثارة للنقاش في المفكرة، وهي عبارة عن 14 صفحة تمت كتابتها عشية الحرب على العراق، كان الرئيس يعرب عن غضبه بشأن الطعام الذي يقدم في البيت الأبيض، خصوصاً الوجبات السريعة التحضير، وأكلة أميركية تدعى «شيماشانكا» وشعوره بالإحباط من حجم قطعة الهامبورغر.
 
وكتب الرئيس بوش، المحبط من سوء نوعية الطعام «اذا كانت (الشيماشانكا) غير مقلية جيداً فإنها ستكون عبارة عن حبوب ولحم"، وأضاف «أمضيت معظم الأسبوع الماضي في تعليم الطباخ كيف يطبخ هذه الأكلة جيداً، ومع ذلك فإنه لايزال يجهل كيف يطبخها»، واشتكى الرئيس السابق بوش من الوجبات السريعة التي تقدم في البيت الأبيض وقال إنها «أطعمة ليست لها قيمة» بعد ذلك ذكر أسماء عدد كبير من الوجبات السريعة التي يحبها. لكن الرئيس بدا منزعجاً جداً عندما كتب عن حجم الهامبورغر في البيت الأبيض وقال «ان الهامبورغر بحجم راحتي ليس هامبورغر حقيقياً»، وقال الرئيس «إنها مجرد قطع لحم للفطور»، وفي الصفحات التالية كتب الرئيس «أين لحم البقر» أكثر من 300 مرة.
أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.