المستشفى الميداني العسكري الاردني يبدأ العمل في غزة غدا

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2009-01-27
1176
المستشفى الميداني العسكري الاردني يبدأ العمل في غزة غدا

تبدأ الطواقم الطبية الأردنية صباح غد الاربعاء بالعمل في قطاع غزة بعد ان وصل المستشفى الميداني الاردني العسكري غزة 1 الى القطاع بتوجيهات من الملك عبدالله الثاني لاسعاف وانقاذ ومعالجة جرحى العدوان الاسرائيلي.

 وكان المستشفى العسكري الميداني الأردني عبر مع ساعات الفجر الاولى صباح امس جسر الملك حسين الى قطاع غزة في مكرمة ملكية هاشمية لها ابعادها الانسانية والسياسية لتقديم العون والاغاثة الطبية والعلاجية لسكان القطاع.
 
وقال مدير الخدمات الطبية الملكية اللواء الطبيب عبداللطيف الوريكات في تصريح سابق له إن المستشفى الميداني سيكون بالكفاءة نفسها التي تجرى بها هذه العمليات في مدينة الحسين الطبية.
 
وتشمل الكوادر الطبية اختصاصات : جراحة الدماغ والأعصاب وجراحة القلب والأوعية الدموية والجراحة العامة وجراحة العظام وجراحة المسالك البولية وجراحة التجميل وجراحة الأطفال وجراحة الوجه والفكين وجراحة العيون والطوارئ والأنف والاذن والحنجرة والأطفال والأشعة التشخيصية والنسائية والتوليد, والنفسية.
 
وقال مدير المستشفى العميد الدكتور زهران بدير ان المستشفى سيستقبل الجرحى والمرضى في القطاع بعد 24 ساعة من وصوله الى منطقة تل الهوى, مضيفا ان المحطتين الطبيتين الأردنيتين العاملتين في رام الله وجنين ستكونان داعمتين لعمله في القطاع. واضاف ان المستشفى يملك مخزونا من التزويد يكفيه ستة اسابيع وان مدة عمل المستشفى حددت بشهرين قابلين للتمديد حسب حاجة اهالي وسكان قطاع غزة.
 
واوضح ان المستشفى يضم 179 طبيبا وممرضا وفنيا متخصصا وإداريا وتم تأهيله للقيام بعمليات جراحية وبالكفاءة نفسها التي تجرى بها في مدينة الحسين الطبية, و يتسع لـ 44 سريرا منها أربعة للعناية الحثيثة.
 
ورافقت المستشفى سيارتا إسعاف هدية جلالة الملك الى الهلال الأحمر الفلسطيني عقب انتهاء عمل المستشفى الميداني في القطاع.
أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.