• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

من هو منفذ تفجير حافلة الاسرائيليين في بلغاريا ؟؟

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2012-07-21
1677
من هو منفذ تفجير حافلة الاسرائيليين في بلغاريا ؟؟

  ذكرت وسائل الإعلام البلغارية بأن منفذ العملية التفجيرية والمشتبه به بتفجير الحافلة التي كانت تقل سياحاً إسرائيليين في مطار بورغاس في العاصمة البلغارية هو مواطن سويدي يحمل الجنسية الجزائرية وهو مسلم  يطلق عليه اسم "مهدي محمد الغزالي" ينتمي لتنظيم القاعدة وكان قد سجن سابقا في معسكر اعتقال "غوانتينامو" لمدة عامين.

وقد نشرت وكالة "ABC" صورة للمشتبه به كانت في رخصة قيادة مزورة تحمل الاسم الذي دخل فيه إلى بلغاريا وقد انتحل اسم "جاك فيليب مارتن" ويبلغ من العمر 35 عاماً حيث مكث في بلغاريا من أربعة إلى سبعة أيام.

ونقلت الوسائل الإعلامية البلغارية عن مسئول رفيع المستوى في الحكومة قوله "مما نراه على كاميرا الفيديو الأمنية نعتقد أنه هو من نفذ العملية وأن التحقيق لا يزال جارياً بالتعاون مع الإسرائيليين والأمريكيين" على حد تعبيره.

ومن خلال التحقيقات الأولية فإن القنبلة التي كانت بحوزة منفذ العملية قد انفجرت في صندوق الأمتعة بالحافلة في حين كان المهاجم موجوداً داخل الحافلة بالقرب من الصندوق الأمر الذي كان جعله أكثر تضرراً كما وجد جواز سفر أمريكي أيضاً مزور ووثائق شخصية أخرى في ممتلكاته.

وكان رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو قد أدلى بتصريح مساء اليوم الخميس, حمل فيه إيران مسؤولية تفجير الحافلة قائلاً "إنه قد حان الوقت لان يعلم العالم علم اليقين بأن إيران تقف وراء الإرهاب الدولي وهي أخطر دولة في العالم ويجب منعها من حيازة أخطر الأسلحة في العالم, وهي الأسلحة النووية".

ويشار إلى أن جثث القتلى الإسرائيليين وصلت إلى مطار بن غوريون بعد ساعات قليلة من وصول طائرة وعلى متنها ما يقارب 33 مصاباً إسرائيلياً لتلقي العلاج في المستشفيات الإسرائيلية المختلفة.

فيما أعلنت وسائل الإعلام الإسرائيلية عن أسماء القتلى الخمسة الإسرائيليين وهم:

1.إسحاق كولانقي 28 عاماً      2. عمير منشيه 28 عاماً       3.مآور هاروش 25 عاماً

4. إليود بريس 26 عاماً          5. كوشافا شريكي 44 عاماً

أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.