• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

ضاحي خلفان يحذر من "مؤامرة دولية" للإطاحة بحكومات عربية.. ويقول لـ"الإخوان": الخليج خط أحمر

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2012-07-26
1748
ضاحي خلفان يحذر من

  حذر ضاحي خلفان القائد العام لشرطة دبي من "مؤامرة دولية" للإطاحة بحكومات دول خليجية عربية وقال "إن المنطقة يجب أن تستعد لمواجهة أي خطر من المعارضين الإسلاميين وكذلك من سوريا وإيران".

تأتي تصريحات خلفان بعد اعتقال 20 معارضا على الأقل في الإمارات منذ إبريل، وذلك وفقا لما ذكره أقارب للمعتقلين ونشطاء.

وقال خلفان للصحفيين في اجتماع في وقت متأخر من أمس الأربعاء "هناك مؤامرة دولية ضد دول الخليج خاصة والدول العربية عامة.. الهدف هو الاستيلاء على ثروات العرب."

وأضاف "الوطن العربي مستهدف دوليا وكلما كبرت صناديقنا السيادية وكثرت أموالنا في بنوكهم استهدفوا دولنا.. على الإخوان وجميع حكومات دول الشام وشمال إفريقيا أن يعرفوا أن الخليج خط أحمر ليس على إيران فقط ولكن على الإخوان أيضا".

ومعظم المعتقلين منذ إبريل إسلاميون استهدفتهم ملاحقة رسمية وسط مخاوف من أن يعزز صعود الإخوان المسلمون في دول عربية مثل مصر من موقفهم.

ولم يتسن الحصول على تعليق بشأن الاعتقالات من مسئولين بوزارة الداخلية في الإمارات. وأعلن مسئولون إماراتيون أن السلطات تحقق مع مجموعة تربطها صلات بالخارج وتخطط لارتكاب "جرائم ضد أمن الدولة".

وأضاف خلفان أمس "ما كنت أعرف أن في دول الخليج عددا كبيرا من الإخوان .. علينا أن نتيقظ ونحذر لأن كلما اتسعت هذه الجماعة يمكن أن تحدث بلبلة."

وتابع: "هناك من يخطط للإطاحة بالحكومات الخليجية والأنظمة على المدى البعيد".

وأشار خلفان إلى أن صعود الإخوان المسلمون في العالم العربي يمثل تهديدا جسيما للدول الخليجية وحذر من "مؤامرة دولية" للإطاحة بحكام في الخليج، واتهم خلفان إيران وحليفتها سوريا بالتدخل في شئون الدول الخليجية.

وتخشى دول خليجية عربية من إيران التي تشتبه بعض الحكومات بأنها تثير التوتر في بلادها ولها تطلعات توسعية.، كما تخشى هذه الدول من حركات احتجاجية تطالب بالديمقراطية وباتت على مقربة من حدودها بعد وصولها إلى البحرين واليمن.

وسبق وأن أدلى خلفان بتصريحات أثارت جدلا. وفي الشهر الماضي استدعت الخارجية المصرية سفير الإمارات في القاهرة للاستفسار بشأن تغريدات كتبها خلفان على موقع تويتر للتدوين المصغر ووصفتها وسائل إعلام رسمية مصرية بأنها "هجوم على مصر" دون أن تذكر ما ورد فيها.

وقال القائد العام لشرطة دبي أمس إن ما كتبه من تغريدات بشأن السياسة المحلية والإقليمية يعبر عن آراء شخصية ولا يعكس بالضرورة آراء حكومة دبي.

أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.