• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

مواطن عربي يتعرض للاحتيال 3 مرات ويخسر 700 ألف دينار

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2009-08-04
1373
مواطن عربي يتعرض للاحتيال 3 مرات ويخسر 700 ألف دينار

تعرض مواطن من جنسية عربية حل ضيفا على صديق في البادية الشمالية الى 3 عمليات احتيال ممنهجة استجاب لها دون ان يدري. وبعد ان خسر نحو 700 الف دينار شعر انه كان ضحية مؤامرة خطط لها وجرى تنفيذها بعناية فما كان منه الى ان لجأ للمركز الامني طالبا المساعدة في استرداد الاموال التي سحبت منه.

وفي تفاصيل عملية الاحتيال الثلاثية ، قام المواطن العربي بتقديم شكواه لرئيس شعبة بحث جنائي البادية مدعيا انه حضر الى احدى مناطق البادية الشمالية من اجل زيارة احد اصدقائه ولدى وصوله لمنزل صديقه تعرف هناك على شخص قام بالاتصال به بعد عودته الى وطنه عارضا عليه فكرة مشروع يدر ارباحا كبيرة الامر الذي دفعه للعودة الى الاردن ليلتقي الشخص الذي كان برفقته آخرون من جنسية عربية اخرى ويرغبون بتصريف كمية كبيرة من الدولارات الى العملة الاردنية وباسعار اقل من سعرها الحقيقي حيث قام بتزويده بـ 300 دولار من اجل فحصها ، وقام فعلا بفحصها وبعد التأكد من انها سليمة قام بتوقيع شيكين الاول بقيمة 500 الف دينار والثاني بقيمة 169 الف دينار مقابل مبالغ من الدولارات اكثر من قيمة الشيكات على ان ترسل الدولارات له فيما بعد.

وبعد ذلك غادر الاردن على امل الاتصال به وبعد فترة تلقى اتصالا من هؤلاء الاشخاص طالبين منه كتابة ورقة مخالصة وارجاع الشكين له مقابل 30 الف دينار.وبعد ان شعر انه وقع ضحية احتيال قام بتقديم شكواه حيث تعرف على الشخصين من خلال صور عرضت عليه ليتبين انهما من اصحاب السوابق في قضايا النصب والاحتيال وقد جرى التعميم عليهما وما زال التحقيق جاريا.
 

أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.