• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

الموافقة على اعتماد برامج ماجستير وبكالوريوس لعدد من الجامعات

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2009-08-04
1638
الموافقة على اعتماد برامج ماجستير وبكالوريوس لعدد من الجامعات

اقر مجلس هيئة اعتماد مؤسسات التعليم العالي في جلسته السابقة التي عقدها برئاسة الدكتور إخليف الطراونة رئيس الهيئة الموافقة على اعتماد برنامجي البكالوريوس والماجستير في تخصصي (العلوم المالية والمصرفية) و(المحاسبة) في الأكاديمية العربية للعلوم المالية والمصرفية بطاقة استيعابية قدرها (200) طالبْ لبرنامج البكالوريوس ، و(60) طالباً لبرنامج الماجستير شريطة عدم تجاوز الطاقة الاستيعابية العامة للأكاديمية ، وعدم قبول أي طالب لحين تحقيق كافة الشروط الواردة في قرار مجلس الوزراء بخصوص الأكاديمية.

كما اقر المجلس الاستمرار في اعتماد برنامج الماجستير في جامعة الشرق الأوسط للدراسات العليا بطاقة استيعابية قدرها(60) طالباً لتخصص (العلوم التربوية ـ مناهج) ، و(75) طالباً لتخصص اللغة الانجليزية ، و(117) طالباً لتخصص إدارة الأعمال ، و(60) طالباً لتخصص اللغة العربية ، و(90) طالباً لتخصص المحاسبة ، والاستمرار أيضاً في اعتماد برنامج البكالوريوس في الجامعة نفسها بطاقة استيعابية قدرها (171) طالباً لتخصص اللغة الانجليزية ، و(174) طالباً لتخصص اللغة العربية ، و(200)طالب لتخصصات التسويق وإدارة الأعمال والإدارة السياحية والمحاسبة.

كما وافق المجلس على تشكيل لجان تكون مهمتها دراسة طلبات اعتماد التخصصات الآتية: (الفقه وأصوله ، أصول الدين ، القانون ، اللغة العربية ، اللغة الانجليزية ، اللغة الفرنسية ، التاريخ ، الكيمياء ، الفيزياء ، هندسة العمارة ، علوم الأرض والبيئة ، وإدارة الأعمال) المقدمة من جامعة آل البيت ، بالإضافة إلى دراسة طلب اعتماد برنامج الماجستير في تخصص تكنولوجيا المعلومات والاتصالات في التربية في الجامعة نفسها.

كما تم تشكيل لجنتين لدراسة طلبي اعتماد برنامجي البكالوريوس في تخصصي (اللغة العربية وآدابها) و(اللغة الانجليزية وآدابها) في كلية العلوم التربوية والآداب ـ الأونروا.وتشكيل لجنة لدراسة طلب رفع الطاقة الاستيعابية لبرنامج البكالوريوس في تخصص التمريض المقدم من جامعة الإسراء الخاصة.

كما اقر المجلس الموافقة على تشكيل مجلس أمناء الأكاديمية الملكية لفنون الطهي من الآتية أسماؤهم: د. جوليا واتكتور رئيساً وعضوية كل من: أنطون فورتش ، آري فن دير شبيك ، والدكتور بشار عوض الخرشة ، والدكتور حسين راجي البون.
 

 

أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.