الجهاز الفني يستقر على التشكيلة و ذيب يشكو من الإصابة

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2009-01-27
1295
الجهاز الفني يستقر على التشكيلة و ذيب يشكو من الإصابة

استقرالبرتغالي نيلو فينجادا المدير الفني للمنتخب الوطني لكرة القدم على التشكيلة التي سيبدأ فيها مباراة الاردن وسنغافورة في الجولة الثانية من مباريات المجموعة الخامسة لتصفيات كاس اسيا التي ستقام في الواحدة والنصف- بتوقيت عمان - من بعد ظهر يوم غد الاربعاء على الملعب الوطني في سنغافوره.

 فبعد ثلاث جرعات تدريبيه خاضها المنتخب منذ وصوله سنغافوره فان كل الامور جاءت بصورة طبيعيه الا من تجدد اصابة عامر ذيب بشد عضلي جعله يبتعد عن التدريبات ويخضع لجلسات العلاج قبل ان يتحدد مصيره بشكل نهائي اليوم الثلاثاء حيث يخوض المنتخب الحصة التدريبيه الاخيرة في نفس توقيت المباراة وعلى الملعب الرئيسي.
 
وارتفعت الحالة المعنوية للاعبي المنتخب التي تجلت في الحصتين التدريبيتين امس حيث جاءت الحصة التدريبية الصباحية بصورة ترفيهيه بين اللاعبين والجهازين الفني والاداري ثم من خلال الاتصال الهاتفي الذي اجراه المهندس نضال الحديد نائب رئيس الاتحاد مع السيد جمال الداود رئيس البعثة حيث نقل نائب رئيس الاتحاد تحيات وتقدير سمو الامير علي بن الحسين رئيس الاتحاد وثقته المطلقه بامكانات اللاعبين والجهاز الفني وحرصهم على بذل كل جهد ممكن وتقديم صورة ناصعه عن الوطن وقيادته الهاشمية الحكيمة وكذلك الابقاء على باب المنافسة مفتوحا على مصراعيه امام المنتخب للمنافسه على احدى بطاقتي التأهل الى نهائيات بطولة اسيا - الدوحة .2011
 
الاجتماع الفني والبث التلفزيوني
 
يعقد صباح اليوم الاجتماع الفني برئاسة مراقب المباراة الماليزي وطاقم الحكام الاسترالي ويمثلنا فيه جمال الداود رئيس البعثة واحمد قطيشات مدير المنتخب وسيتم فيه اعتماد قائمة باسماء الفريقين الى جانب تثبيت الوان قمصانهما حيث يرتدي المنتخب الوطني القميص الابيض والسنغافوري القميص الاحمر.
 
وحول نقل المباراة تلفزيونيا اعلن وينستون لي امين سر اتحاد سنغافوره ان اتحاده باع حقوق النقل لاحدى شركات التسويق الرياضي مشيرا الى ان اتحاده تلقى طلبا رسميا من التلفزيون الاردني لنقل المباراة وان طلبه تم تحويله الى الشركة الراعية من دون ان يعلم ما اذا كان التلفزيون الاردني توصل الى اتفاق مع الشركة الراعية.
 
وتوقع وينستون الذي كان يتحدث لموفد اتحاد الاعلام الرياضي ان يتابع المباراة نحو 10 الاف متفرج فقط.
 
وحول جدوى التجنيس التي انتهجها اتحاد بلاده في تشكيلة منتخب سنغافوره اكد ان اتحاد سنغافوره لم يعمل على تجنيس اللاعبين بل ان طبيعة بلاده تعتمد على المقيمين من مختلف الجنسيات في العالم وهو ما يظهر منتخب سنغافوره بثوب المنتخب المجنس.
 
اعلن د. عصام جسام طبيب المنتخب الوطني ان الحالة العامة للاعبين مطمئنة حيث تولى الفريق الطبي والذي يضم الى جانبه بشير النسور اخصائي العلاج الطبيعي واشرف صقر اخصائي التدليك الاشراف على بعض الحالات العلاجية التي تمحورت في اصابات فرضها واقع السفر الطويل حيث اصيب عدد من اللاعبين بشد عضلي والصداع والتهاب في الاذن وتم علاجها جميعا.
 
وعن اصابة عامر ذيب قال انه لم يكن يعاني من الاصابة قبل ذلك وقد شارك بصورة طبيعية في اخر تدريب اجراه المنتخب في عمان قبل ساعات من مغادرته الى سنغافورة ولم يكن يعاني من اية تشنجات عضلية ظهرت بشكل قوي في الحصة التدريبية الاولى ونحن نحاول ان نسيطر عليه بصورة طبيعية واذا لزم الامر فسوف يتم حقنه اليوم لتقرير حالته بشكل نهائي.
 
واشاد جسام بالنظام الغذائي في مقر اقامة البعثة حيث تقدم افضل الوجبات الغذائية التي ترضي اللاعبين.
 
ووفقا لذلك فان فينجادا يسير نحو تثبيت التشكيلة الاساسية لمباراة يوم غد حيث اعلن جمال ابو عابد المدرب الوطني ان الجهاز الفني ابلغ اللاعب عبد الله ذيب بانه اختاره ليلعب كظهير ايمن وذلك وفقا لطريقة اللعب ولمواجهة اسلوب اداء منتخب سنغافوره مشيرا الى ان كل اللاعبين يملكون الفرصة للمشاركة ولكن باطار ضيق وهذا مرهون بسير المباراة.
 
 ووفقا لتطلعات الجهاز الفني فسوف يلعب في الطرف الثاني علاء مطالقة ليصبح الخط الخلفي يضم ايضا حاتم عقل وامامه بشار بني ياسين وابن عائلته انس بني ياسين الى جانب حارس المرمى عامر شفيع الذي اظهر مع زميله لؤي العمايرة تجاوبا كبيرا في التدريبات المكثفة التي قادها مدرب حراس المرمى انيس شفيق.
 
* رادوجكو: المهم والاهم
 
اكد اليوغسلافي رادوجكو افراموفيتش المدير الفني لمنتخب سنغافوره ان مباراة يوم غد مهمة بالنسبة لمنتخبه لكنها مصيرية بالنسبة للمنتخب الاردني واضاف رادوجكو الذي كان يتحدث لموفد اتحاد الاعلام الرياضي عن مباراة المنتخبين غدا انه رصد المنتخب الاردني وشاهده عبر اشرطة تسجيليه لمبارياته امام كوريا الجنوبية في عمان وسول ولمباراته الودية امام الصين ومباراة تايلاند الاخيرة بالتصفيات ان قوام المنتخب الاردني ثابت وان التغييرات هي بالواجبات الاضافية للاعبين مشيرا ان اللاعب الاردني يمتاز بقوة الاداء وانه يملك كل المعلومات عن المنتخب الاردني لكنه يرى من الواجب الاحتفاظ بها لنفسه ليس من منطلق الاسرار لانه يدرك ان المدير الفني فينجادا راقب منتخب سنغافوره ولديه كل شيء عنه ولا يمكن ان يتحدث عنها الان.
 
وحول وجه المقارنه بين المنتخب الاردني الحالي والمنتخب الاردني الذي فاز على الكويت 2/0 بكاس العرب يوم كان مدربا لمنتخب الكويت قال في كل المنتخبات يمكن ان يتجدد الفريق في كل عام وليس في اربعة اعوام لذلك هناك فارق بطبيعة اللاعبين وان كان عدد منهم لا يزال موجودا حتى الان وهو مؤشر على انني اتابع المنتخب الاردني منذ زمن وشاهدت كل مبارياته بكاس اسيا في الصين عام 2004 وكان من افضل المنتخبات في البطولة.
 
وعن قراءته الاولية لمباراة يوم غد قال : اعتقد ان الامور سوف تنكشف بوضوح اكثر بعد الدقائق الاولى وخاصة بعد الربع ساعة الاول مشيرا الى انه يدرك بان المنتخب الاردني سوف يهاجم ولن يكتفي بالجانب الدفاعي لانه سيلعب من اجل الفوز لتعويض خسارته بالتعادل امام تايلاند.
 
وعن خسارة منتخبه امام ايران القاسية وتوقعاته لفرق المجموعة الخامسة قال : خسارتنا امام ايران جاءت بمثل هذه النتيجة بعدما طرد افضل لاعب بالفريق قبل دقائق من نهاية الشوط الاول وفي كل الاحوال فانني ارى ان البطاقة الاولى للتاهل تبدو في متناول المنتخب الايراني لكن البطاقة الثانية سوف تتنافس عليها المنتخبات الثلاثة الاخرى.
 
أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.