• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

العمل: إضراب مؤسسة الموانىء غير قانوني

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2009-08-04
1435
العمل: إضراب مؤسسة الموانىء غير قانوني

أكد أمين عام الوزارة مازن عودة أمس أن إضراب العمال غير قانوني كون العمال المنتسبين لنقابة العاملين في الموانىء لم يتقدموا باشعار بالاضراب الى وزارة العمل لإعلامها بنيتهم الاضراب.
وعلى الرغم من رفض بعض العمال الاتفاقية، إلا أن الشبيكات أكد عودة العمال إلى العمل منوها إلى أن العمال ممثلون الآن بنقابتهم التي يمثلها الاتحاد العام لنقابات العمال، مشيرا إلى أن الاتفاقية ملزمة وقانونية.
وحول الإضرابات المتوقع تنفيذها من قبل العاملين في شركة الكهرباء والشركة العربية لصناعة الأدوية، بين الشبيكات أن الوزارة تدخلت في القضيتين حيث تم فتح باب الحوار ما بين العمال والشركتيتن.
وأشار الى أنه اجتمع مع مدير عام شركة الكهرباء وتم الاتفاق على فتح باب الحوار، بعد أن كانت الشركة ترفض مطلب العمال براتب الخامس عشر ومبدأ الحوار نهائيا. وفي حال عدم التوصل إلى حل ينوي العمال تنفيذ إضراب عن العمل مفتوح الأحد المقبل.
كما سحب العاملون في الشركة العربية لصناعة الأدوية، وفق الشبيكات، إشعارهم بالإضراب بعد موافقة الشركة دراسة المطالب والجلوس إلى طاولة المفاوضات.
وبين الشبيكات أنه تم تشكيل لجنة رسمية من العمال وإدارة الشركة لدراسة المطالب، وتشمل المطالب احتساب راتبي الثالث عشر والرابع عشر على الراتب الإجمالي وليس الأساسي وتثبيت عمال المياومة.
 

أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.