الوحدات يعبر اليرموك إلى نهائي البطولة التنشيطية

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2009-01-27
1190
الوحدات يعبر اليرموك إلى نهائي البطولة التنشيطية

بلغ الوحدات المباراة النهائية للبطولة التنشيطية بكرة القدم بعد ان تغلب على فريق اليرموك 2/1 في المباراة التي جرت امس على ملعب السلط ضمن الدور قبل النهائي للبطولة.

تأهل الوحدات الى النهائي لم يكن سهلا على الاطلاق بعد ان نجح اليرموك في وضع العراقيل امام المحاولات الخضراء التي نجحت في نهاية المطاف في هز الشباك مرتين كانتا بطاقة المرور نحو النهائي.
 
اليوم يتحدد الطرف الثاني للمباراة النهائية التي ستقام يوم السبت المقبل حيث سيلتقي شباب الاردن مع العربي عند الساعة الثانية ظهرا على ستاد السلط ويتطلع فيها الفريقان الى التأهل واللحاق بالوحدات للظهور في المشهد النهائي لا سيما وانهما قدما عروضا قوية خلال مشوارهما في البطولة وتبدو حظوظهما في خطف بطاقة النهائي متساوية الى حد بعيد.
انتهج الفريقان الاسلوب الهجومي بالتعامل مع معطيات البداية التي كانت السرعة بنقل الكرات سمة واضحة على العابهم.
 
الوحدات كان البادىء بالوصول واضاع لاعبه محمد المحارمة اولى الفرص عندما سدد فوق المرمى, اضافة الى اعتماد الفريق على الاداء الجماعي, ولعبت حيوية الثلاثي يحيى جمعة وخليل فتيان ومحمد ابو زيتون دورا بامداد رامي الردايده وعامر الحنيطي بالكرات الجاهزة, واضاع كلاهما فرصتين لتسديدتين مختلفتين فوق المرمى.
 
بالمقابل كان اليرموك باسلوب مشابه يرد على العاب الوحدات حيث تولى حمدي سعيد ونائل الدحلة ومحمد عبدالرزاق مهمة صناعة العاب الفريق وتمويل احمد حتامله ومحمد جابر بالكرات والتي وقف لها حارس الوحدات محمود قنديل بالمرصاد, وافسد فرصا حقيقية للتسجيل من الحتامله وابو عواد الذي سدد رأسية اخرجها قنديل بصعوبة وكرة الدحلة التي سيطر عليها ببراعة. ووسط هذه الفرص كان مدافعي الوحدات فادي شاهين ومحمد المحارمة واحمد البنا ينقلون الكرات صوب ملعب اليرموك بكل ثقة ما جعل كفة الخطورة تميل لفريقهم الذي نجح بوساطة الردايدة من تسجيل الهدف الاول بالدقيقة 33 بعد ان ترجم تمريرة ابو زيتون الجانبية الى هدف في شباك اليرموك, ثم ما لبثت الامور ان تهدأ حتى تمكن عبدالله صلاح من اضافة الهدف الثاني بالدقيقة 38 اثر تمريرة من الحنيطي واجهه بها الحارس وسدد من تحته لينتهي الشوط الاول لمصلحة الوحدات 2/صفر.
 
وفي الشوط الثاني ظهرت محاولات جدية لليرموك للتعديل خاصة تسديدات حمدي سعيد واحمد حلاوة بجوار القائم ونشاط الفريق الهجومي خاصة في الربع الاول من الشوط, وقدرة دفاعات الوحدات في امتصاص هذا النشاط.
 
بالمقابل بقي الحويطي وصلاح يقودان هجمات الوحدات واضاع الثاني تسديدة اخرجها صلاح محمد ببراعة وخسر اليرموك جهود لاعبه حمدي سعيد الذي نال البطاقة الحمراء بعد الانذار الثاني ليزداد عبء اليرموك الدفاعي وسط فرص ضائعة للوحدات من البديل احمد شعلان والردايدة ومحاولات اخرى فردية لليرموك من البديل بسام الخطيب الذي سدد هو الاخر على مرمى قنديل.
 
وبدخول الدقائق الاخيرة نجح اليرموك في احراز الهدف الاول عن طريق لاعبه محمد المصري الذي تابع كرة من فوق مدافعي الوحدات فسدد مباشرة بالمرمى بالدقيقة 88 هذا الهدف اعطى ثقة كبيرة لليرموك الذي اخذ بالضغط على مرمى الوحدات واثناء ذلك طرد الحكم بسام الخطيب من اليرموك بعد نيله الانذار الثاني وكذلك الطرد الثالث للفريق لياسين البخيت ليصبح اليرموك بسبعة لاعبين ويفوز الوحدات بنتيجة 2/.1
 
أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.