الشريط الاخباري
  • رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

"ميني أيباد" من"أبل" قريبا

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2012-08-02
1488

 تعتزم شركة آبل إطلاق كمبيوترها اللوحي الجديد "أيباد ميني" أو المصغر، بسعر لا يتجاوز 150 يورو لتنافس به في سوق كمبيوترات أندرويد اللوحية.


 
يقدم الكمبيوتر اللوحي الجديد نفس شاشة العرض "ريتينا" الموجودة في النسخة الأكبر من الأيباد، كما يقدم 3.1 مليون بكسل على شاشة عرض بقياس 7.8 إنش.وتقول الشركة أن من المفترض إطلاق الكمبيوتر الجديد في شهر أكتوبر/تشرين الاول من هذا العام، وتقول الشركة أن النسخة المصغرة من كمبيوتر أيباد لن تختلف كثيراً عن النسخة الأكبر منه حيث سيقدم الكمبيوتر الجديد نفس دقة العرض والوضوح التي يقدمها أيباد.
 ويقول احد المحللين ان شركة "أبل" تعتزم بيع الكمبيوتر بسعر لا يتجاوز 150 يورو حتى ولو خسرت الكثير، حيث أن فائض النقد في الشركة سيساعدها على إنجاز هذه الخطة والتي تهدف إلى القضاء على سوق أندرويد للكمبيوترات اللوحية.
والجدير بالذكر أن رئيس الشركة السابق الراحل "ستيف جوبز" كره فكرة إنتاج كمبيوتر لوحي مصغر كما قال أن هذه الكمبيوترات تموت فور وصولها إلى السوق حيث أن المستخدمين لا يرغبون بشاشة عرض صغيرة للتصفح وان قياس لوحة الأيباد العادية هي الأنسب لجذب المستخدمين.
 هناك الكثير من الشائعات حول إطلاق "أبل" لهذا الكمبيوتر اللوحي كما رجح البعض أن يتزامن مع إطلاق أيباد الأخير. ويرى العديد أن فكرة إطلاق كمبيوتر لوحي جديد أصغر وأرخص تبدو معقولة، خاصة مع إطلاق غوغل لكمبيوترها اللوحي الجديد "غوغل نكسس 7" Google Nexus 7بشاشة 7 بوصات وبسعر أقل من جهاز "أبل أيباد" الحالي

أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.