• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

الاردنية لضمان القروض.. وتقرير مدققي حساباتهم

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2009-08-05
1522
الاردنية لضمان القروض.. وتقرير مدققي حساباتهم

بين مدققوا الحسابات في تقريرهم الى رئيس واعضاء مجلس ادارة الشركة الاردنية لضمان القروض شركة مساهمة عامة محدودة وتحت الفقرة التي تقول نطاق المراجعة. انهم قاموا باتمام اجراءات المراجعة ووفقا للمعيار الدولي الخاص بعمليات المراجعة «٢٤١٠»  تقتصر اجراءات المراجعة على الاستفسار من المسؤولين في الشركة عن الامور المالية والمحاسبة، والقيام باجراءات تحليلية حول البيانات المالية المرحلية. واضاف التقرير ان اجراءات المراجعة   تقل بشكل جوهري عن اجراءات التدقيق التي يتم القيام بها وفقا لمعايير التدقيق الدولية.

وحيث ان اجراءات المراجعة لا تمكنهم من اكتشاف جميع الامور الجوهرية التي قد يتم الكشف عنها عند تدقيق البيانات المالية فانهم لا يبدون رأي تدقيق حول البيانات المالية المرحلية المرفقة. والنتيجة كما يقول التقرير، استنادا الى اجراءات المراجعة التي قام بها المدققون، لم يتبين لهم اية امور جوهرية تجعلهم يعتقدون بان البيانات المالية المرحلية المختصرة المرفقة غير معدة وفقا للمعيار الدولي للتقارير المالية «٣٤» الخاص بالبيانات المالية المرحلية.
وجاء في مقدمة التقرير بانهم قد قاموا بمراجعة البيانات المالية المرحلية المختصرة المرفقة للشركة الاردنية لضمان القروض المساهمة العامة المحدودة كما في ٣٠ حزيران ٢٠٠٩، والتي تتكون من بيانات المركز المالي المرحلية كما في ٣٠ حزيران ٢٠٠٩ .
وكلا من بيان الدخل وبيان الدخل الشامل وبيان التغييرات في حقوق الملكية وبيان التدفقات للنقدية المرحلية للستة اشهر المنتهية في ذلك التاريخ. مشيرا الى ان اعداد وعرض البيانات المالية المرحلية المختصرة وفقا للمعيار الدولي للتقارير المالية «٣٤» الخاص بالبيانات المالية المرحلية هي من مسؤولية مجلس ادارة الشركة. وان مسؤوليتهم كمدققي حسابات هي اصدار تقرير حولها استنادا الى اجراءات المراجعة، لقد تم تدقيق البيانات المالية للسنة المنتهية في ٣١ كانون الاول ٢٠٠٨ ، والتي تظهر ارقامها لغايات المقارنة من قبل مدقق حسابات اخر والذي اصدر رأيا غير متحفظ بتاريخ ١٨ شباط ٢٠٠٩ .
موضحين ان رأيهم فيما يتعلق بالارصدة الانتاجية   كما في بداية السنة يعتمد على تقرير المدقق السابق.
أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.