• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

تويوتا تسحب 878 ألف سيارة لأعطال فنية

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2012-08-05
1680
تويوتا تسحب 878 ألف سيارة لأعطال فنية

 قالت شركة تويوتا اليابانية لصناعة السيارات إنها ستسحب 878 ألف سيارة من طراز RAV4 و Lexus HS 250h في الولايات المتحدة وكندا بسبب أخطاء في نظام التعليق.

يذكر أن الشركة، وهي أكبر منتج للسيارات في اليابان، تحاول منذ فترة استعادة سمعتها التجارية بعد سلسلة من عمليات سحب السيارات من السوق بسبب أعطال فنية في السنوات القليلة الماضية.وقال ديون كوربيت المتحدث باسم شركة تويوتا لبي بي سي ان الشركة تطور خطة لضمان عدم تكرار الأخطاء
في هذه الأثناء بدأت مبيعات الشركة في الولايات المتحدة تتعافى بعد هبوط سببته الهزة الأرضية وأمواج التسونامي التي ضربت اليابان العام الماضي.
وتشير البيانات الأخيرة إلى أن المبيعات في الولايات المتحدة قد ارتفعت بنسبة 26 في المئة في شهر يوليو/تموز مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي.
أما مبيعات شركة هوندا فقد قفزت بنسبة 45 في المئة بينما ارتفعت مبيعات شركة نيسان بنسبة 16 في المئة.
وكانت الهزة الأرضية في اليابان قد أدت إلى توقف الإنتاج في مصانع السيارات مما أدى إلى تأخير في تسليم الطلبات الى الخارج، وبالتالي هبوط في نسبة المبيعات.

ويشير المحللون الى ان المبيعات تمكنت من التعافي بسرعة.
وقالت جيسي توبراك مديرة شركة مختصة بتحليل الأسواق " تمكنت تويوتا وهوندا من استعادة حصتهما في سوق السيارات بشكل أسرع من المتوقع، يبدو أن زبائنهما أكثر ولاء مما توقعنا".

أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.