• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

«العمل» تؤكد تسوية قضية 179 مسعفا أردنيا في الامارات

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2009-08-05
1523
«العمل» تؤكد تسوية قضية 179 مسعفا أردنيا في الامارات

أكدت وزارة العمل انه تم الانتهاء من تسوية قضية الحقوق المالية لمجموعة من المسعفين الاردنيين العاملين في دولة الامارات العربية المتحدة.

 وبينت الوزارة في بيان امس الثلاثاء انه وفي ضوء اهتمام ومتابعة الحكومة لهذه القضية وايعاز رئيس الوزراء نادر الذهبي الى وزارتي الخارجية والعمل بمتابعة هذه القضية مع السلطات المختصة في دولة الامارات الشقيقة قامت الوزارة ومن خلال المستشار العمالي في السفارة الأردنية في ابو ظبي بدراسة الامر ومتابعته مع الجهات المختصة الاماراتية حيث تم عقد عدة اجتماعات معها اثمرت عن تسوية قضيتهم.
 
وقالت انه تم تسليم المسعفين اجورهم من تاريخ تعيينهم وليس من تاريخ تعاقدهم وفقا للقانون مثلما تم توفير سكن وظيفي بالمجان لهم وفي حال رغبة المسعفين اختيار سكن خارجي فسيتم خصم20 بالمئة من الراتب الاساسي وتوفير المواصلات لهم بالمجان.
 
واوضحت أن قضية المسعفين الاردنيين البالغ عددهم 179 مسعفا تتلخص بانهم تعاقدوا ومن خلال مكتب في الاردن للعمل لدى قسم الطوارىء والسلامة العامة في شرطة ابو ظبي بموجب عرض وظيفي يتم تحويله الى عقد عمل بعد ان يجتازوا امتحان هيئة صحة ابو ظبي ومدة الاختبار المحددة.
 
وقالت انه تبين من خلال المعلومات المتوفرة ان اصل المشكلة تعود الى ان المتعاقدين من المسعفين الاردنيين لم يكونوا على دراية تامة بشروط العقد الذي تم توقيعه لا سيما ما يتعلق بتاريخ استحقاق رواتبهم وشروط العقد من عطل واجازات سنوية وبدل سكن وغيرها.
 
يذكر ان قضية المسعفين الاردنيين العاملين في الامارات حظيت باهتمام من قبل الفريق اول سمو الشيخ محمد بن زايد ال نهيان ولي عهد امارة ابو ظبي نائب القائد الاعلى للقوات المسلحة ما اسهم في سرعة حلها.
 
أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.