• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

طبل يتسبب بمقتل اثنين وتوقيف 12 شخصا في أبدر

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2012-08-06
1100
طبل يتسبب بمقتل اثنين وتوقيف 12 شخصا في أبدر

  أوقف مدعي عام الجنايات الكبرى أنور أبوعيد 12 متهما على خلفية جريمة أبدر في لواء بني كنانة في محافظة إربد قبل أسبوعين، وقتل فيها شقيقان بسبب قيام ابن أحدهما بعد أذان المغرب، بقرع طبل على نحو وصف بأنه "مزعج" أمام منزل المشتبه بهم.

وأسند المدعي العام أبو عيد، تهمة القتل إلى ثلاثة أشخاص، وتهمة الشروع بالقتل لباقي المتهمين، ومن بينهم الحدث الذي قرع الطبل وتسبب بوقوع الجريمة، بحيث تم توقيف 8 متهمين في مركز إصلاح وتأهيل إربد وتوقيف 3 أحداث في أحد مراكز الأحداث التابعة لوزارة التنمية الاجتماعية.

وحسب إفادة الحدث الذي تسبب بالجريمة، قال إنه أحضر طبلا من منزله بعد موعد الإفطار وتوجه إلى منزل المشتبه بهم، وقام بقرعه على نحو يثير الازعاج، فطلب منه أحد المشتبه بهم مغادرة المكان، لكنه عاد وواصل قرع الطبل.

ووفق مصادر مقربة من التحقيق، فإن المشتبه بهم خرجوا من منزلهم وضربوا الحدث، والذي بدوره توجه إلى والده وأخبره بالاعتداء عليه من قبل عائلة المتهمين.

وتوجه على الفور عم الحدث ووالده إلى منزل المشتبه بهم، وهم من عشيرة واحدة، فوقع بينهم تلاسن، تطور إلى عراك بالأيدي استخدمت فيه أدوات حادة وراضة، وبعدها استخدمت أسلحة نارية، وتطورت الحادثة لاستخدام أسلحة أتوماتيكية، حسمت المشاجرة في نهاية الأمر بمقتل والد الحدث الذي قرع الطبل وعمه.

وكانت قوات الدرك، حضرت إلى منطقة أبدر، وسيطرت على أطراف المشاجرة، وتم إحضار الدفاع المدني الذي أسعف المصابين ونقل جثتي المجني عليهما إلى الطب الشرعي لغايات تشريحها.

كما تم ترحيل عائلة المشتبه بهم إلى مكان آمن، تمهيدا للبدء بالإجراءات العشائرية.

أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.