• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

النائب آل خطاب: تعامل الحكومة مع اعتصام عمال الموانىء تراجع عن الديمقراطية

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2009-08-05
1664
النائب آل خطاب: تعامل الحكومة مع اعتصام عمال الموانىء تراجع عن الديمقراطية

عقدت مائدة مستديرة نظمتها جمعية التميز التعاونية في معان وبدعم من بلدية معان الكبرى لمناقشة الدور التشريعي والرقابي الذي يلعبه النائب.

 وأكد النائب عادل آل خطاب على ضرورة ترسيخ مفهوم الديمقراطية من خلال تجاوز الدور التقليدي والعشائري الذي يهيمن على الانتخابات النيابية لتمكين الناخبين من افراز نائب قادر على حمل هموم الوطن والمواطن.
 
ودعا آل خطاب الى ضرورة تغيير قانون الانتخابات الحالي الذي يعمل بنظام الصوت الواحد بآخر عصري يلبي آمال وتطلعات الوطن ومواطنيه.
 
وانتقد آل خطاب تصرف الحكومة القمعي في مواجهة الاعتصام السلمي الذي نفذه العاملون في مؤسسة الموانىء للمطالبة بحقوقهم المشروعة, مؤكدا ان ذلك يعد تعديا على الديمقراطية وحقوق الانسان وتراجعا غير مبرر من قبل الحكومة عن المكتسبات التي حققها الاردن في مجال الديمقراطية وحقوق الانسان.
 
من ناحيتهم اوصى المشاركون في المائده المستديرة على ضرورة تفعيل الدور التشريعي والرقابي من قبل النواب ودورهم في العمل على تنمية الحياة السياسية وتطوير العمل الخدمي في محافظاتهم بما يحقق العدالة ويحد من مشاكل الفقر والبطالة والاهتمام بالقطاع الشبابي, فضلا عن ان ما قدمه النواب ما زال دون طموح الناخبين.
 
ودعا المشاركون الحكومة إلى عدم التدخل في سير الانتخابات النيابية في المرات القامه لضمان نزاهتها وتمكين المواطنين من اختيار اسماء جديدة تساهم في حمل رسالة التغيير ومواكبة التطورات التي تشهدها المملكة والتطلعات التي يصبو اليها المواطنون في وضع قوانين متطورة تواكب التطور السريع في مختلف مناحي الحياة.
 
 وركز المشاركون على ضرورة موازنة النواب بين حمل رسالة مراقبة الأداء الحكومي والسلطة التنفيذية بشكل خاص, مطالبين بعقد ندوات تمكن من تقييم اداء مجلس النواب.0
 
أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.