• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

الشخانبة : عدد اللاجئين السوريين سيتجاوز المليون لاجئ

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2012-08-07
1107
الشخانبة : عدد اللاجئين السوريين سيتجاوز المليون لاجئ

 قال وزير الثقافة الدكتور صلاح جرار ان الاقبال على الثقافة يدل على الاستعداد لتقبل مؤثرات الوعي لدينا لان الثقافة من اكثر الاشياء التي تحمي المجتمعات لانها تبني الانسان من الداخل وتبني انتماءه لقومه ومجتمعه وقيمه الايجابية.

 

وأضاف جرار خلال امسية رمضانية اقيمت في بلدة ماعين بمحافظة مادبا أقيمت بمنزل رئيس بلدية مادبا السابق العميد المتقاعد عيد ابو وندي ان الاردن يمر في ازمة اقتصادية، وقال ان الازمة لسنا سببها وقد يكون بعضنا سبب فيها لكنها عالمية، مشيرا الى انقطاع الغاز المصري عن الاردن الذي يكلف الاردن كل يوم الملايين من الدنانير.

 

وقال ان هذه الازمة تتطلب الصبر وان نقدر امكانيات هذا البلد وهذا دور الثقافة لتجعل منا صابرين لا ان ننجر الى مايدفعنا الى التفكك والتمزق والفتن.

 

وقال ان مادبا من حقها ان تكون مدينة الثقافة منذ زمن لانها تمتلك كل شروط العمل الثقافي.

 

فيما قال وزير الشؤون البرلمانية شراري الشخانبه ان الأردن كانت لأواخر السبعينات تنتج من القمح مايكفيها وكانت تبادله باحتياجاتها الأخرى من القدس ونابلس اما الان فان اكبر إنتاج لنا لايكفينا لمدة عشرة ايام.

 

وقال الشخانبه ان ما تعرض له الاردن من هجرات لم تتعرض له دولة اخرى في المحيط، مبينا ان عدد اللاجئين السوريين خلال الفترة القادمة سيتجاوز المليون والكثير منهم لا يرغبون بالذهاب الى المخيمات، واضاف انهم متواجدون في كل قرية اردنية.

 

وكان رئيس بلدية مادبا السابق عيد ابو وندي قد رحب بالحضور الكبير وقال ها انتم تجلسون مقابل فلسطين والقدس الشريف.

أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :

شرقى07-08-2012

ياناسش ياعالم نحن قرفانين الى عندنا كمان سوريون بدنا نخلص من ال5مليون فلسطينى
رد على التعليق
capcha
: كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها .
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.