• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

الطراونة : الاردن مستعد لكل الاحتمالات في سوريا.

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2012-08-07
928
الطراونة : الاردن مستعد لكل الاحتمالات في سوريا.

  استقبل رئيس الوزراء الدكتور فايز الطراونة في مكتبه برئاسة الوزراء اليوم الثلاثاء، وزير الدولة لشؤون التنمية البريطاني اندرو ميتشل بحضور وزيري الخارجية ناصر جودة والتخطيط والتعاون الدولي جعفر حسان والسفير البريطاني في عمان .

 
واشاد بالمستوى الذي وصلت اليه العلاقات والتعاون بين الاردن وبريطانيا، معربا عن تقديره لاستعداد بريطانيا مساعدة الاردن في تحمل اعباء استقبال اللاجئين السوريين، مؤكدا موقف الاردن الواضح بانه ليس طرفا في الصراع داخل سوريا، ولكنه في ذات الوقت من اكثر الدول المتاثرة بتداعيات الاحداث هناك .
 
كما اكد موقف الاردن الداعي الى حل سلمي للازمة السورية في اسرع وقت ممكن ووضع حد للعنف واراقة الدماء وتجنيب الشعب السوري المزيد من المعاناة ، مشيرا الى استعداد الاردن لكل الاحتمالات فيما يختص بالاوضاع في سوريا.
 
واوضح العبء الذي يتعرض له الاقتصاد الاردني بسبب الازمة السورية، والدور الانساني الذي يقوم به الاردن بالتعاون مع المنظمات الدولية والاقليمية والدول الشقيقة والصديقة تجاه الأشقاء السوريين القادمين الى الاردن بسبب الأحداث هناك، والذين يزيد عددهم على 150 الف شخص.
 
وقال الطراونة : ان الاردن يقدر المساعدات التي تصل لمساعدة اللاجئين السوريين، ولكنه في ذات الوقت يدعو الدول الشقيقة والصديقة والمنظمات الاقليمية والدولية العاملة في هذا المجال الى زيادة التنسيق مع الاردن بشأن نوعية المساعدات المطلوب توفيرها .
 
ولفت رئيس الوزراء الى ان المساعدة التي تقدم للاجئين يجب ان يتم تحديدها بدقة، وان الاردن هو الاقدر على تحديد المساعدات المطلوبة، كي لا يكون هناك ارسال عشوائي للمساعدات .
 
واستمع رئيس الوزراء الى ايجاز من وزير الدولة لشؤون التنمية البريطاني حول الهدف من زيارته للاردن، حيث بين الوزير الضيف انها تأتي للتعرف الى الدور الذي يمكن لبريطانيا ان تقوم به لمساعدة الاردن في جهوده للتعامل مع اللاجئين السوريين.
 
وتحدث الوزير البريطاني حول المباحثات التي اجراها اليوم مع وزيري الخارجية والتخطيط والتعاون الدولي بشان التحديات الاقتصادية التي تواجه المملكة والدور الدولي المنشود في توفير الدعم والمساعدة للحكومة الأردنية لمواجهة الظروف الاقتصادية .
أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.