• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

"ستاندرد تشارترد" يفقد أكثر من 11 مليار من قيمة أسهمه

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2012-08-07
1341

 
هبط سعر سهم المصرف البريطاني 'ستاندرد تشارترد' إلى مستويات قياسية بعد أن اتهمته ادارة الخدمات المالية بولاية نيويورك بالتآمر مع ايران لمدة 10 سنوات وتمويل برنامجها للأسلحة النووية والجماعات الإرهابية.

ووصفت الادارة المصرف بأنه 'مؤسسة مارقة هددت تعاملاتها المالية مع طهران السلام العالمي بغسل ما يعادل 161 مليار جنيه استرليني، لصالح ايران.

وقالت صحيفة الغارديان البريطانية اليوم الثلاثاء، إن أسهم المصرف فقدت 81ر4مليارات جنيه استرليني في لندن بحلول منتصف نهار اليوم الثلاثاء، وما مجموعه 5ر11مليار جنيه استرليني منذ الاتهام المفاجئ، والذي جعل قيمتها تهبط بنسبة 6 بالمئة أمس الاثنين وبنسبة 24 بالمئة هذا اليوم.

وأضافت الصحيفة إن هبوط سعر أسهم ستاندرد تشارترد وضع ضغطاً شديداً على الإدارة العليا للمصرف، والتي وصفتها السلطات الأميركية بأنها 'مؤسسة مارقة'، رغم نفيها لهذه التهم.

وأشارت إلى أن المصرف الذي يعد واحداً من أكبر خمسة مصارف في بريطانيا، حاول تهدئة مخاوف العملاء والمستثمرين باصدار بيان دحض فيه اتهامات السلطات المالية الاميركية بأنه غسل 250 مليار دولار، أي ما يعادل نحو 161 مليار جنيه استرليني، لإيران.

أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.