• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

لجنة حكماء لحل الأزمة الإخوانية والحمائم يطالبون بحـل «الشورى»

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2012-08-08
813
لجنة حكماء لحل الأزمة الإخوانية والحمائم يطالبون بحـل «الشورى»

  قيادة جماعة الاخوان المسلمين شكلت لجنة اطلقت عليها لجنة حكماء تضم في عضويتها عددا من قيادات الجماعة أبرزهم (اسحق الفرحان ، حمزه منصور، محمد ابو فارس) للعمل على دراسة واقع الجماعة وحل الخلافات وتقريب وجهات النظر ما بين تيارات الجماعة المتصارعة لكن تيار الحمائم رفض اللجنة كون الخلافات اكبر من حلها مطالبا بحل مجلس شورى الجماعة كخطوة اولى واساسية للخروج من الازمة .

 
وفي هذا السياق قال قيادي من تيار الحمائم لـ « الراي « بأن لجنة الحكماء لن تكون هي الحل وإنما الحل بالنسبة له هو حل مجلس شورى الجماعة واختيار قيادة جديدة بعيدة عن الكولسات والتجاذبات التي أفقدت القيادة الجديدة حضورها وتاثيرها داخل القواعد الاخوانية ، وزادت من حدة الصراعات .
 
واشارت مصادر وثيقة الاطلاع على مجريات البيت الاخواني ان عددا من القيادات البارزة في تيارالحمائم يؤكدون بأن الخلافات داخل جماعة الاخوان قوية ولا يمكن الوصول إلى حل لها بتشكيل لجان خصوصا بسبب المال السياسي الذي استخدم خلال انتخابات مجلس الشورى وثبوت ذلك في غالبية الشعب الاخوانية وخاصة شعب ( ماركا والحسين ، السلط ، القويسمة ، القصور ).
 
وبينت المصادر ان قيادات تيار الحمائم ترى ان الحل المطلوب يستدعي حل مجلس الشورى الحالي وإعادة انتخابه من جديد بالإضافة إلى اعتراف الذين قدموا المال السياسي بذلك وتقديمهم للمحاكمة وخاصة القيادات المتورطة بذلك وعلى رأسهم ( زكي بني ارشيد ) الذي يصر على السيطرة على مقاليد الجماعة بعد أن تم انتخابه نائباً للمراقب العام للجماعة ، ويعمل حالياً على إبعاد عدد من قيادات الحمائم عن أي منصب قيادي داخل الجماعة. 
أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.