• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

النقد الدولي يطالب الأردن بتعديل التعرفة الكهربائية

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2012-08-09
1022
النقد الدولي يطالب الأردن بتعديل التعرفة الكهربائية

  طالب صندوق النقد الدولي الأردن بتعديل التعرفة الكهربائية بعد اعتماد المملكة تنفيذ برنامج الإصلاح المالي معه.

وقال الصندوق في أحدث بياناته التي نشرها الاربعاء عن المملكة: إن الطريق أمام الأردن لا يزال صعباً. فالاقتصاد العالمي يَمُّر بفترة صعبة، وقد تكون هناك نكسات على طول الطريق، ولكن هذا البرنامج هو خطوة مهمة في مساعدة الأردن للحفاظ على استقرار الاقتصاد الكلي ووضع الأسس لنمو أكثر شمولاً واستدامة.

وقال مدير إدارة الشرق الأوسط وآسيا الوسطى في صندوق النقد الدولي مسعود أحمد: إن الأردن عقد اتفاقاً للاستعداد الائتماني معه مدة 36 شهراً بقيمة 1.364 مليار وحدة حقوق سحب خاصة (أي ما يزيد قليلاً على 2 مليار دولار).

ويأتي اتفاق الاستعداد الائتماني هذا بدعم من برنامج الحكومة الأردنية الاقتصادي الوطني، في وقت يواجه فيه الأردن تحديات خارجية ومالية ناجمة إلى حد كبير من الصدمات الخارجية.بحسب العرب اليوم.

وبين أن لانقطاع إمدادات الغاز عن الأردن وارتفاع أسعار النفط والاضطرابات الاقليمية أثر كبير في الضغط على الحساب الجاري، وكذلك الدفع بالعجز الموحد للحكومة المركزية وشركة الكهرباء الوطنية إلى المضاعفة .

أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.