• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

3 مليارات دولار إجمالي الدخل السياحي وحوالات المغتربين في 7 أشهر

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2012-08-10
988
3 مليارات دولار إجمالي الدخل السياحي وحوالات المغتربين في 7 أشهر

   أعلن البنك المركزي الأردني عن بلوغ مجموع حوالات الأردنيين العاملين في الخارج والدخل السياحي خلال الشهور السبعة الاولى من العام الحالي نحو 3 مليارات دينار.

وأظهرت البيانات الأولية الصادرة عن البنك المركزي ارتفاع عائدات المملكة من الدخل السياحي بنسبة 16.5 % خلال السبعة شهور الأولى من العام الحالي لتصل إلى 1.5 مليار دينار (2.1 مليار دولار) مقارنة مع 1.2 مليار دينار (1.7 مليار دولار) خلال الفترة المماثلة من العام السابق.

وبالنسبة لتطورات الدخل السياحي خلال شهر تموز (يوليو) فقد سجل ارتفاعاً نسبته 9.1 % مقارنة بشهر تموز (يوليو) من عام 2011. وقد جاء هذا الارتفاع بشكل رئيس نتيجة لارتفاع الدخل المتأتي من زوار المملكة من ليبيا والعراق واليمن والولايات المتحدة الأميركية.

وواصلت حوالات العاملين ارتفاعها بشكل مطرد منذ شهر آذار (مارس) من هذا العام، حيث تشير البيانات الأولية الصادرة عن البنك المركزي إلى ارتفاع حوالات الأردنيين العاملين في الخارج خلال شهر تموز (يوليو) من العام الحالي بنسبة 16.6 % مقارنة بالشهر المماثل من العام الماضي لتصل إلى 251.6 مليون دينار.

أما خلال السبعة شهور الأولى من عام 2012، فقد ساهم التحسن الأخير في وصول حوالات الأردنيين العاملين في الخارج إلى 1.5 مليار دينار (2.1 مليار دولار) لتسجل بذلك ارتفاعا عن مستواها المسجل خلال ذات الفترة من العام الماضي بنسبة 4.7 %.

وتعكس هذه التطورات تحسناً في أهم مصادر دخل المملكة من العملات الأجنبية والمتمثلة بحوالات العاملين والدخل السياحي والتي من المتوقع أن يكون لها آثارها الايجابية على نمو النشاط الاقتصادي.

أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.