• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

الفايز : لا نية لـتأجيل بدء العام الدراسي بسبب انفلونزا الخنازير

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2009-08-06
1578
الفايز : لا نية لـتأجيل بدء العام الدراسي بسبب انفلونزا الخنازير

قال وزير الصحة الدكتور نايف الفايز ان لا نية لتأجيل افتتاح العام الدراسي الجديد بسبب مرض انفلونزا الخنازير , فالمرض مسيطر عليه مشيرا الى ان الوزارة تقوم بالتنسيق مع الجهات المعنية بتظيم المخيمات والتجمعات الشبابية في محاولة لمنع انتقال المرض وتفشيه.

واوضح الفايز ان عدد الاصابات بمرض انفلونزا الخنازير في الاردن وصل الى 99 حالة 79 منها بين اردنيين و20 من جنسيات اخرى.
واشار خلال مؤتمر صحافي على هامش اطلاق الوزارة بالتعاون مع بنك الاتحاد حملة وطنية للتوعية بالمرض الى ان 14 حالة سجلت لاطفال دون 9 سنوات وحوالي 18 حالة تجاوز اصحابها الثلاثين عاما و60% من الحالات كانت لمن تتراوح اعمارهم من 10 الى 24 سنة.
وقال لا يوجد اشتراطات سعودية جديدة على الحجاج والمعتمرين وفق مذكرة سعودية خاطبت بها وزارة الخارجية امس مشيرا الى ان السعودية تطلب شهادة تطعيم ضد الانفلونزا الموسمية وربطت التطعيم ضد انفلونزا الخنازير بتوفر المطعوم المضاد لفيروس "H1N1" على ان يعطى المطعوم المضاد قبل موعد الحج باسبوعين.
وقال ان السعودية اوصت تأجيل الحج لكبار السن والصغار والحوامل واصحاب الامراض المزمنة مشددة على ضرورة القيام بالتوعية اللازمة للراغبين باداء العمرة وفريضة الحج حول المرض واعراضه وطرق انتقاله.

 

أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.