الشريط الاخباري
  • رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

جوجل تستحوذ على الدليل السياحي الأمريكي "فرومرز"

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2012-08-14
1550
جوجل تستحوذ على الدليل السياحي الأمريكي

 كشفت المؤسسة المعلوماتية "جوجل" في بيان صحافي لها، عن استحواذها على شركة الدليل السياحي الأمريكي "فرومرز-Frommer’s"، وهي واحدة من الأدلة السياحية الذائعة الصيت والأكثر مبيعا في الولايات المتحدة الأمريكية، في محاولة لجذب مزيد من الدعاية عبر الشبكة العنكبوتية المتعلقة بحجوزات السفر والمعلومات المحلية لقطاع الأعمال، وذلك وفقا لما ورد في صحيفة "وول ستريت جورنال" الأمريكية.

وقد اشترت جوجل شركة "فرومرز" من الناشر "جون ويلي وأولاده-John Willy & Sons"، بقيمة مالية قدرها 25 مليون دولار أمريكي، وذلك وفقا لمصادر مطلعة على المسألة داخل الشركة، فيما لم تفصح جوجل عن الشروط المالية الخاصة بالصفقة بعد.

وقال عملاق البحث على شبكة الإنترنت "جوجل"، إن عملية استحواذه على شركة "فرومرز"، تأتي عقب استحواذه في شهر سبتمبر/أيلول للعام الماضي على شركة "Zagat" المتخصصة في تقديم دليل وتقييم للمطاعم والفنادق وشركات الطيران والسينما في جميع أنحاء العالم، ودمجها ضمن الشبكة الاجتماعية "جوجل بلس" تحت تبويب يحمل اسم "Local" لتمنح المستخدم تجربة مميزة لتقييم آراء الآخرين حول المكان المقصود.

وبضم هاتين الشركتين المتخصصتين في مجال أدلة السفر والسياحة تراهن شركة "جوجل" بتقديم دليل موثوق فيه خاص بالوجهات السياحية في مختلف أرجاء العالم والمطاعم والفنادق من خلال تجميع تقييمات الخبراء وتعليقات آلاف العملاء على شبكة الإنترنت، على غرار موقع "TripAdvisor.com" المصمم خصيصا لمساعدة مستخدميه في جمع المعلومات عن السفر ونشر الآراء والتعليقات عن الموضوعات المتعلقة بالسفر أو أماكن الجذب السياحي وعرضها مصنفة.

يُذكر أن موقع "فرومرز" الإلكتروني المتخصص في الأسفار والرحلات يغطي قرابة 3000 وجهة سياحية عبر أنحاء العالم.

أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.