• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

قرارات مجلس الوزراء ..!

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2012-08-14
1204
قرارات مجلس الوزراء ..!

  اقر مجلس الوزراء في جلسته التي عقدها اليوم الثلاثاء مشروع قانون نقابة الائمة والعاملين في الاوقاف الاسلامية لسنة 2012 ومشروع قانون معدل لقانون محكمة امن الدولة لسنة 2012. 


كما اقر مجلس الوزراء مشروع نظام معدل لنظام رخص البث وإعادة البث الإذاعي والتلفزيوني والرسوم المستوفاة عنها لسنة 2012 ونظاما معدلا لنظام بدل خدمات مراكز الحدود الجمركية البرية والبحرية لسنة 2012 ونظام تطوير الخدمات الحكومية لسنة 2012 . 


وجاء مشروع قانون الائمة والعاملين في الاوقاف الاسلامية نظرا لحاجة ائمة المساجد والعاملين في الاوقاف الاسلامية الى مؤسسة قانونية ترعى شؤونهم ومصالحهم وتوثق الصلات بينهم، بناء على طلبهم بإنشاء نقابة على غرار النقابات المهنية الاخرى وخاصة نقابة المعلمين واستنادا لإحكام المادة 23/ من الدستور فقد تم وضع مشروع هذا القانون .

في حين جاء مشروع القانون المعدل لقانون محكمة امن الدولة انسجاما مع التعديلات الدستورية لسنة 2011 التي تحظر محاكمة اي شخص مدني في قضية جزائية لا يكون جميع قضاتها مدنيين. 

وقد تم وضع مشروع قانون معدل لتأليف هيئات مدنية في محكمة امن الدولة تتولى النظر في جميع الجرائم المنصوص عليها في قانون المحكمة باستثناء جرائم الخيانة والتجسس والارهاب والمخدرات وتزييف العملة.
 
وجاء النظام المعدل لنظام رخص البث واعادة البث الاذاعي والتلفزيوني والرسوم المستوفاة عنها بهدف تشجيع المحطات الاذاعية على التوسع في نطاف بثها خارج محافظة العاصمة وانشاء محطات بث اذاعية مجتمعية. 

كما جاء بهدف تحديد الرسوم السنوية الواجب استيفاؤها عند تجديد رخص البث الاذاعي والتلفزيوني او اعادة البث .

أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :

سؤال بنا جواب عليه14-08-2012

هل ستحول قضايا البورصات الى هيئات مدنيه وتنتظر كمان 5 سنوات؟؟؟؟ام ماذا نرجوا يا محرر ان تستقصي الامر برحمة امواتك
رد على التعليق
capcha
: كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها .
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.