• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

المعايطة: خروج حجاب بالمؤتمر الصحفي لا يحدد موقف الأردن من الأزمة السورية

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2012-08-14
989
المعايطة: خروج حجاب بالمؤتمر الصحفي لا يحدد موقف الأردن من الأزمة السورية

 أكد وزير الدولة لشؤون الإعلام والاتصال الناطق الرسمي باسم الحكومة سميح المعايطة في تعليقه على المؤتمر الصحفي لرئيس الوزراء السوري السابق المنشق رياض حجاب، أن هنالك فرقا بين خروج المسؤول السوري للتعبير عن موقفه وبين الموقف الرسمي الأردني، مشيرا إلى وجود شخصيات سياسية عديدة تعبر عن آرائها عبر الفضائيات من الأراضي الأردنية.

وأوضح المعايطة في حديث لإذاعة البي بي سي الثلاثاء، وردا على سؤال حول اشتراط الأردن في حالات سابقة لاستقبال معارضين عراقيين، بعدم السماح لهم بممارسة النشاطات السياسية، أن التعبير عن المواقف لا يعني أن يكون الأردن منطلقا للنشاطات السياسية المعارضة، “فهناك مسافة شاسعة بين المفهومين”، مضيفا بأن كل حالة لها خصوصيتها التي يجب أن تراعى لدى التعامل معها.

وأشار إلى أن حجاب قرر عقد المؤتمر الصحفي الذي تلا خلاله بيانا مقتضبا يوضح حيثيات انشقاقه وموقفه من النظام السوري.

وحول اجتماع منظمة التعاون الإسلامي وموقف الأردن من مشروع القرار بتجميد عضوية سورية في المنظمة، جدد المعايطة موقف الأردن الذي كان من البداية مع الإجماع العربي والدولي، كما سيكون مع الإجماع الإسلامي، إلا انه أكد على خصوصية العلاقة الأردنية السورية، وما تفرضه هذه الخصوصية من مواقف أردنية تجاه الأزمة السورية، كوجود سفيري البلدين فيهما حتى الآن على سبيل المثال.

وسبق أن أكد الوزير المعايطة أن الحكومة تتعامل مع رئيس الوزراء السوري أسوة باللاجئين الآخرين، مشيرا إلى أن حجاب لم يتقدم بطلب لجوء سياسي.

وكان حجاب عقد ظهر الثلاثاء مؤتمرا صحفيا في فندق حياة عمان، أعلن فيه تبرأه من نظام الرئيس السوري بشار الأسد، نافيا أنباء إقالته، ومؤكدا انضمامه إلى صفوف الشعب السوري، على حد تعبيره.

أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.