• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

ممرضون يعتصمون للمطالبة بحل مجلس النقابة

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2012-08-14
990
ممرضون يعتصمون للمطالبة بحل مجلس النقابة

  اعتصم المئات من ممرضي القطاع العام والخاص امام مقر نقابتهم، ظهر اليوم، للمطالبة بحل مجلس النقابة "لتقصيره في متابعة الحراك المطلبي لمنتسبي النقابة"، بحسبهم.

وقال القائمون على الاعتصام في بيان وزع باسم (تجمع إنقاذ النقابة)، ان مجلس النقابة مقصر في متابعة الحراك المطلبي الذي بدأه المجلس السابق والذي حقق من خلاله بعض المكتسبات.

وحمل القائمون على الاعتصام تقصير المجلس الحالي مسؤولية "تراجع وزارة الصحة عن الوعود التي قطعتها لتحسين احوال الممرضين وانخفاض الحوافز عما كانت عليه، دون اي دور للنقابة في الدفاع عن حقوق المنتسبين، وتوقفها عن المطالبة بعلاوة العمل الاضافي بنسبة 50 بالمئة بدلا من 35 بالمئة.

وأعلن المعتصمون عن سلسة من الحراكات المهنية السلمية التصاعدية والتي بدأت بالاعتصام الرمزي اليوم كدعوة لتصويب اوضاع النقابة وتحقيق المطالب المتمثلة باحترام قرارات الهيئة العامة واحترام قانون النقابة.

وطالبوا بتفعيل لجان المتابعة التي شكلها المجلس السابق لمتابعة تحقيق مطالب الهيئة العامة فيما يخص الحوافز والتصنيف الفني وعلاوة العمل الاضافي، مع وقف التغول على اموال النقابة والتي هي اشتراكات المنتسبين .

ودعا المعتصمون إلى وضع خطة وطنية لحل مشكلة البطالة في التمريض والضغط على الجهات المعنية للقيام بواجباتها، وإعادة تشكيل اللجان الفرعية ولجان الفروع بما ينسجم مع القانون بعيدا عن الاقصاء والتفرد.

وأشار المعتصمون إلى الغاء التصنيف الفني في وزارة الصحة والذي تم اقراره بضغط من الممرضين في الحراك الماضي حيث تم تشكيل لجنة بالتشاور بين الوزارة والمجلس السابق.

من جانبه اعتبر نقيب الممرضين محمد حتاملة الاعتصام "شأن لا يعنيه".

أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.