• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

تدفق كثيف للاجئين السوريين عبر الحدود الاردنية ... و1080 لاجئ يعبرون إلى الأردن فجر الجمعه

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2012-08-17
942
تدفق كثيف للاجئين السوريين عبر الحدود الاردنية ... و1080 لاجئ يعبرون إلى الأردن فجر الجمعه

  عبر الحدود الأردنية السورية فجر أمس 1080 لاجئا سوريا، وتم نقلهم الى مخيم الزعتري، أكثر من 90 % منهم من محافظة درعا السورية، فيما شكل الأطفال الرضع أقل من 4 أعوام 20 % منهم، بينما شكل من هم تحت 18 عاما 60 %، بحسب مفوضية اللاجئين. وبهذا، وصل عدد السوريين المقيمين في المخيم الى حوالي 8500 حتى أمس، حسبما أكد ممثل المفوضية في الأردن أندرو هاربر لـ'الغد'.

وحول ما تم تحضيره للعيد، أكد هاربر أن عروضا للأطفال ستقام للترفيه عن الأطفال داخل المخيم، إضافة الى عروض للدمى، كما سيقدم موسيقيون عروضا في الخيام للاجئين.

الى هذا، لفت هاربر الى أن أطفال المخيم بحاجة لأحذية، وأن أي تبرعات تتم عن طريق المفوضية والهيئة الخيرية الهاشمية.

وأشاد بالتبرع السخي من السعودية والمتمثل بتوفير 2500 وحدة سكنية جاهزة للأسر السورية، لافتا الى أن هذا هو بالضبط ما طلبته المفوضية والحكومة الأردنية والهيئة الخيرية الهاشمية، نظرا لأن الأولوية في المرحلة الحالية هي نقل اللاجئين من الخيام الى بيوت مؤقتة.

كما أشاد بالتزامات الإمارات بمساعدة اللاجئين السوريين، لاسيما أنها وفرت مستشفى ميدانيا وسيارات إسعاف إضافة الى 100 بيت جاهز ومساعدات أخرى، لكنه أكد أنهم يتطلعون للمزيد من المساعدات من الدول العربية والمجتمع الدولي.

أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.