• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

"بني هاني" : الدولة تعيش أزمة حقيقية!!!

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2012-08-18
1142

  قال العضو المستقيل من هيئة مكافحة الفساد الدكتورعبد الرزاق بني هاني ان الدولة تعيش اليوم أزمة حقيقية لكن في تمسك القائمين على الأمر بالواقع ورفض تبديله.

واضاف بني هاني خلال محاضرة له في حزب جبهة العمل الإسلامي بمادبا بعنوان 'الإصلاح في زمن الفساد': نحن في الأردن جزء من الاقتصاد العالمي نتأثر ولا نؤثر به مشيرا الى تفاقم مشاكل المديونية وعجز الموازنة و ميزان المدفوعات.

وتابع نتحدث عن مديونية عامة بلغت 14 مليار دينار و 2 مليار عجز في الموازنة العامة و6 مليارات دينار عجز في ميزان المدفوعات محسوبة على 100 دولار لبرميل النفط مشيرا الى انه في حال حصول حرب في منطقة الخليج العربي سيرتفع برميل النفط الى 150 دولار للبرميل الواحد ويرتفع عجز ميزان المدفوعات الى مايزيد عن 7 مليار دينار .

وأشار الى ان عجز ميزان المدفوعات يرتفع الى ما يزيد عن 7 مليار دينار مع مايرافقه ذلك من هبوط في الاحتياطي من العملات الصعبة.

وقال ان التقارير غير الرسمية والأكثر صدقا تقول إن البطالة العمالية وصلت الى 30% من حجم القوى القادرة على العمل وقال ابتلانا الله على مدار الأعوام الثلاثة عشر الماضية بصعود حاد لمنحنى الفساد بشكل غير مسبوق فاستقوى الفاسدون من كل لون على نحو غير مألوف.

وعن مجلس النواب القادم قال بني هاني انه متشائم مهما حاول أصحاب السلطة الراهنة بان يخلعوا عليه من صفات النزاهة والمصداقية والتمثيل الفعلي إلا انه سيبقى فارغا إلا من مضمون واحد وهو الدفاع عن الفاسدين والمفسدين.

سالم الفلاحات

وكان رئيس قسم الإصلاح بجبهة العمل الإسلامي في الأردن المراقب العام للإخوان المسلمين السابق سالم الفلاحات قال خلال إدارته للمحاضرة ان مشروع الأردن والأردنيين الأحرار في هذه السنة وفي هذا الوقت هو إصلاح بلدهم وبنائه بناءا شاملا.

وأضاف انه لا يختلف على الإصلاح عاقلان وحتى المتضررين من الإصلاح لا يتنكرون للإصلاح لكنهم يبحثون عن علل لان جمهور الأردنيين تواق الى معالجة الفساد وتنفيذ مهمة الاصلاح، مشيرا الى ان الأردن كان لديه حكومة حزبية منتخبة عام 1956.

وأضاف ان المفسدين المرضى لم يعترفوا بمرضهم الشديد حتى اعتقدوا ان الناس عبيد لهم وقد تمتد يدهم الى مال الوطن يضنونانه مالهم، لافتا الى ان اكبر أعداء الإصلاح هو الفساد, وأضاف رغم انكشاف طرف من الفساد فان هناك جسم اكبر من الفساد غير كشوف حتى اللحظة

أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.