• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

"الغذاء والدواء" تنفذ حملات تفتيشية على المخابز ومشاغل ومحلات الحلويات خلال أيام العيد

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2012-08-18
1041

  بدأت المؤسسة العامة للغذاء والدواء أمس حملة مكثفة على المخابز ومحال ومشاغل حلويات، للتأكد من مدى سلامة المواد التي تنتجها للاستهلاك خلال ايام عيد الفطر السعيد.

وقال وزير الصحة، رئيس مجلس إدارة المؤسسة، عبد اللطيف وريكات، في تصريح إلى "الغد"، إن هذه الحملة مخصصة للمخابز ومشاغل ومحال الحلويات للتأكد من مدى صحة وسلامة المواد التي تنتجها للاستهلاك البشري.

وأضاف "أن مفتشي المؤسسة العامة للغذاء والدواء أغلقوا محلات ومشاغل تتبع لشركات كبرى لوجود مخالفات صحية حرجة".

وأشار إلى أن المؤسسة في إطار الحملة الرمضانية أغلقت أمس عددا من المخابز والمطاعم ومحلات حلويات وشاورما، وفروع لبيع اللحوم في مولات ومشاغل شركات لحوم كبرى.

 

بدوره، قال مدير عام المؤسسة الدكتور هايل عبيدات إن "كوادر المؤسسة تنفذ 3 دوريات كل يوم من الصباح وحتى منتصف الليل، بهدف ضبط المخالفين".

 

واعتبر أن أبرز أولويات المؤسسة تأمين غذاء سليم للمواطنين وتشديد الرقابة على المؤسسات الغذائية وفق أحكام القانون، لافتاً إلى ان المؤسسة ستنفذ دورياتها التفتيشية اليوم على مشاغل كبرى للحلويات والمخابز، ومن يثبت وجود مخالفات بحقه سيحال إلى القضاء.

 

وأوضح عبيدات أن ما تقوم به المؤسسة هو الدور المطلوب منها وهذه مهمتها للحفاظ على صحة المواطن وغذائه. وأضاف "أن هناك بعض المطاعم والمخابز ومحلات الحلويات والمستودعات لا تحترم القانون ولا تراعي الاهتمام بصحة المواطنين، من خلال اتباعها لانماط سلوكية غير سليمة للمواد في استهتار للصحة العامة".

 

وأكد أنه "تم تنبيه بعضها، وإغلاق البعض الآخر لم تعمل على تصحيح المخالفات التي تمت بحقها". ودعا عبيدات المواطنين إلى الاتصال بالمؤسسة وكوادرها في أي وقت للإبلاغ عن أي مخالفات في الاشتراطات الصحية أو فساد الطعام.

 

كما دعت المؤسسة المواطنين ألا يتهاونوا بطلب حقهم في الحصول على غذاء ودواء آمنين، وأن يتصلوا بها إذا اقتضت الحاجة للتبليغ عن أي ملاحظات ذات علاقة بالغذاء والدواء، على خط الشكاوى المجاني رقم 080022660 أو بالبريد الإلكتروني Info@jfda.jo.

 

ودعت أيضاً المواطنين إلى عدم التردد على المؤسسات الغذائية التي تعطي انطباعا بعدم نظافتها وعدم شراء المواد الغذائية المعروضة بطرق غير مناسبة، اضافة للامتناع عن شراء الأغذية المعروضة خارج حدود المنشأة الغذائية.

 

وحثت المؤسسة المواطنين على التأكد الدائم من بطاقة البيان لجميع المنتجات الغذائية، بالإضافة للتأكد من المواد الغذائية عند شرائها بأنها ذات مظهر جيد ورائحة سليمة ومحفوظة ضمن درجات حرارة مناسبة.

أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.