• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

إطلاق ألعاب نارية في مطار الملكة علياء يربك المسافرين ويؤدي إلى حالة أستنفار أمني!!

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2009-08-08
1819
إطلاق ألعاب نارية في مطار الملكة علياء يربك المسافرين ويؤدي إلى حالة أستنفار أمني!!

أربكت ألعاب نارية أطلقت في سماء مطار الملكة علياء الدولي سلطات الأمن في المطار، التي اشتبكت مع مطلقيها الذين قدموا لاستقبال مسافر وصل في ساعة متأخرة من ليلة الخميس الماضي.

إطلاق الألعاب النارية جرى في موقف السيارات القريب من الباب الرئيس لمبنى القادمين عند منتصف الليلة بجانب ساحة تواجد الطائرات.
ويروي شهود عيان أنه عند انتصاف ليلة الخميس سمع دوي انفجار تردد في ردهات قاعات المطار ليقف المواطنون والمسافرون مشدوهين وسط استنفار أمني.
واعتبر رئيس مجلس مفوضي هيئة تنظيم الطيران المدني الكابتن سليمان عبيدات إطلاق الألعاب النارية داخل حرم المطار "مخالفة صريحة للأنظمة والقوانين"، واصفا الأمر بالتصرف "الغريب والمستهجن".
هذه الحادثة هي الأولى من نوعها، بحسب عبيدات الذي قال "لم يحدث في تاريخ المملكة أن قام أحد بإطلاق الألعاب النارية داخل حرم مطار الملكة علياء الدولي".
ورأى عبيدات أن "المسؤول عن مثل هذه التصرفات هو المواطن وليس الجهات التفتيشية في المطار التي تقوم على الدوام بواجبها".
وحذر عبيدات من مثل هذه المسلكيات، داعيا إلى عدم "تكرارها لتجنب آثارها السلبية وحالة الإرباك التي تتسبب بها للمسافرين والعاملين على حد سواء".
إلى ذلك، احتدم شجار بين الأمن ومطلقي الألعاب النارية الذين يقدر عددهم بالعشرات، عندما قدم رجلا أمن لوقف إطلاق الألعاب، بيد أن المحتفلين لم يستجيبوا لمطالب الأمن.
وبحسب شهود عيان، بدأت أصوات مطلقي الألعاب النارية تعلو و"جرى الاعتداء على اثنين من رجال الأمن اللذين حاولا احتواء الموقف رغم عدم التزام أقارب المسافر".
مخالفة مطلقي الألعاب النارية، بحسب الشهود، وصلت إلى حد ملاحقة رجال الأمن ما دفعهم إلى طلب مساندة زملائهم.
وكإجراء احترازي، فرضت سلطات المطار تفتيشا مشددا عند مقاطع الخروج للتعرف على الأشخاص الذين اعتدوا بالضرب على رجلي الأمن، ما أدى إلى حدوث ازدحام مروري داخل المطار استمر لنحو ساعة ونصف.
وعبر عبدالحكيم الخصيلات، الذي شهد الحادثة أثناء انتظاره وصول قريب له، عن حالة "صدمة ومفاجأة" لحقت به وأقاربه عقب سماع أصوات الانفجارات، التي قال: إنها "أصابت الناس بالهلع والخوف".
بدوره، أكد مصدر مسؤول في مجموعة إدارة المطار أن استخدام الألعاب النارية "ممنوع داخل حرم المطار، ونحن على تعاون دائم مع الأجهزة الأمنية لضمان عدم حدوث مثل هذه التصرفات الفردية".
وأضاف المصدر، الذي فضل عدم ذكر اسمه، أن "الجهات المعنية ووحدات الأمن قامت بالتعامل مع الموقف وفقا للإجراءات المتبعة في مثل هذه المواقف".
وتعتبر مجموعة المطار الدولي، الشركة الأردنية المسؤولة عن إعادة تأهيل وتوسعة وتشغيل مطار الملكة علياء الدولي.
أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :

ابو عبدالله09-08-2009

يعتقد البعض انه البلد فالته حالها حال غزة و رام الله او هاكذا يريدونها للاسف كان المفروض التعامل مع هذه الظاهرة بحزم اكثر و لا داعي للدبلوماسية الكذابة اذا كان الموضوع يخص امن البلد او هذا يعني ان البعض يتمرد على خطاب جلالة الملك و حرصه على امن البلد و وحدتها.
رد على التعليق
capcha
: كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها .
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.