• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

كتاب جديد يتناول جيل هنيدي وتمرّده على كبار النجوم

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2012-08-23
1650
كتاب جديد يتناول جيل هنيدي وتمرّده على كبار النجوم

 صدر حديثا كتاب "جيل هنيدي.. وحكاية التمرد على كبار نجوم السينما" من تأليف الكاتب الصحافي أحمد فرغلي رضوان.

ويحتوي الكتاب على 10 فصول تتناول مسيرة الجيل الحالي لنجوم السينما المصرية منذ بداية بطولاتهم مع فيلم "صعيدي في الجامعة الأمريكية" عام 1998 والذي فتح باب البطولات لجيل جديد من النجوم سيطروا على السينما المصرية، وفي نفس الوقت بدأ اختفاء النجوم القدامى لهوليوود الشرق باستثناء النجم عادل إمام الوحيد الذي ظل في دائرة المنافسة للنجوم الجدد.

ويتناول الكتاب شهادات لمجموعة من أهم مخرجي الجيل الحالي عن أفلامهم ورأيهم في النجوم الجدد وكيف تعاملوا معهم.

وكذلك يتناول الكتاب مميزات وعيوب الجيل الحالي وتحليلاً لمنافسات مواسم السينما خلال العشر سنوات الماضية وكيف كانت المنافسة ولعبة الكراسي الموسيقية بين الكوميديانات الجدد على قمة شباك التذاكر.

ويلفت الكتاب الى أن من أبرز سلبيات النجوم الجدد تراجع البطولة النسائية والتي أصبحت البطلة في هذا الجيل "سنّيدة" لنجوم الكوميديا.

ويتطرق الكتاب ايضاً الى منافسة المطربين لنجوم السينما وكيف كانت وماذا حققوا؟

كتاب "جيل هنيدي" هو باختصار حكاية جيل جديد من النجوم فجّروا مفاجأة عام 1998 بقيادة محمد هنيدي ورفاقه في فيلم "صعيدي في الجامعة الامريكية"، قلبت خريطة السينما في هوليوود الشرق رأسا على عقب.. واستطاعوا خلال رحلتهم إعادة الحياة لصناعة السينما المصرية عن طريق مئات الملايين من الإيرادات بعد ان كادت أن تتوقف.

أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.