• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

ديبكا: قوات أجنبية بالأردن تنتظر الأوامر

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2012-08-24
1482
ديبكا: قوات أجنبية بالأردن تنتظر الأوامر

 العراب نيوز-

 زعم موقع إسرائيلي أن قوات أجنبية تتواجد في قواعد عسكرية بالأردن، تنتظر الأوامر بالتدخل العسكري في سوريا لتأمين أسلحة كيماوية تثير مخاوف دول المنطقة والغرب.

وقال موقع "ديبكا" الذي يوصف بأنه مقرّب من الاستخبارات الإسرائيلية، إن قوات فرنسية خاصة تتواجد في قواعد أردنية، ومثلها بريطانية ترابط في قبرص وأخرى أميركية موجودة في إسرائيل على أهبة الإستعداد للتدخل الفوري في عمق الاراضي السورية بهدف السيطرة على مواقع تخزين الأسلحة الكيماوية والبيولوجية.

واستند الموقع في تقريره إلى مكالمة جرت بين الرئيس الأميركي باراك أوباما ونظيره الفرنسي فرانسوا هولاند، ورئيس الوزراء البريطاني ديفيد كاميرون ليل الأربعاء الخميس، لبحث الأوضاع في سوريا، وهي المكالمة التي جرت بالفعل وفق وكالات أنباء عالمية.

لكن الموقع يدعي أن هذه المكالمة تضمنت اتفاقاً على كيف ومتى ستدخل القوات الامريكية والفرنسية والبريطانية الاراضي السورية.

كما استند التقرير الذي نشر الخميس، إلى تصريح أوباما السابق الذي أشار فيه إلى تدخل عسكري في سوريا في حال نقل الرئيس السوري بشار الأسد أو استخدم أياً من الأسلحة الكيماوية الموجودة لديه.

وكثيراً ما ينشر هذا الموقع تقارير يتبين وجود معلومات مغلوطة فيها في وقت لاحق.

واضاف الموقع نقلاً عن مصادره العسكرية، ان القوات الخاصة المذكورة تسلمت خلال الايام الماضية كامل عدتها وعتادها والتجهيزات الخاصة التي تحتاجها عمليات من هذا النوع، مشيراً إلى تسلّح جميع المقاتلين في تلك الوحدات ببزات خاصة لمواجهة الاسلحة الكيماوية والبيولوجية.

وقال إنه تم تزويد جميع العربات العسكرية الخاصة بتلك القوات والمرابطة في قاعدة C130 والرابضة في هذه اللحظة على متن طائرات النقل العسكري "هيركوليس" بتجهيزات خاصة بتنقية الهواء تمكنها من العمل والقتال في مناطق تعرض لهجوم كيماوي او بيولوجي.

وتتخوف الدول الغربية ودول المنطقة من احتمالية انتقال الأسلحة الكيماوية السورية إلى "متطرفين إسلاميين" أو حزب الله اللبناني الذي تقول إسرائيل إنه يهدد أمنها.

أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.