• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

2324 لاجئا سوريا دخلوا الاردن ليل الخميس الجمعة

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2012-08-24
956
2324 لاجئا سوريا دخلوا الاردن ليل الخميس الجمعة

العراب نيوز-

  قال وزير الدولة لشؤون الإعلام والاتصال الناطق الرسمي باسم الحكومة سميح المعايطة ان عدد اللاجئين السوريين الذين دخلوا الأردن ليلة  الخميس/الجمعة سجل رقما قياسيا منذ بدء الأزمة في سوريا حيث وصل إلى 2324 لاجئا.

وأضاف أن هناك تزايدا في أعداد اللاجئين السوريين الذين يدخلون إلى الأراضي الأردنية يوميا مشيرا إلى أن ذلك يشكل ضغوطا متزايدة على الأردن في شتى المجالات.

وأشاد المعايطة بالجهود التي تبذلها القوات المسلحة الأردنية في استقبال اللاجئين السوريين القادمين من خلال المنافذ غير الرسمية وتأمين الحماية لهم وتقديم كافة الاحتياجات الإنسانية لهم إلى حين نقلهم إلى أماكن تواجدهم في المخيمات، مشيرا إلى أن أعداد اللاجئين السوريين الذين استقبلتهم القوات المسلحة عبر المنافذ غير الرسمية تجاوز 55 ألف لاجئ منذ بداية الأزمة.

وقال ان هذه الجهود الإنسانية الكبيرة للقوات المسلحة الأردنية تأتي إضافة إلى دورها لوطني في تأمين سلامة الحدود وامن الأردن والأردنيين.

ودعا المعايطة المجتمع الدولي والمنظمات الإنسانية إلى زيادة مساعدته للأردن الذي يتحمل أعباء استضافة اللاجئين السوريين.

أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.